اخبار فلسطين اليوم - الرئيس الفلسطيني يصل شرم الشيخ‎ المصرية

جي بي سي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

جي بي سي نيوز :- وصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الجمعة، مدينة شرم الشيخ المصرية، تلبية لدعوة من نظيره المصري عبد الفتاح ، للمشاركة في أعمال منتدى شـباب العالم الثاني. 

ووفق وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، كان في استقبال عباس بمطار شرم الشيخ الدولي، محافظ جنوب سيناء خالد فودة، وسفير فلسطين لدى دياب اللوح، ومسؤولين كبار في جهاز المخابرات العامة المصرية. 

ومن المتوقع أن يعقد الرئيسان السيسي وعباس، قمة لبحث تطورات القضية الفلسطينية، على هامش المنتدى، بحسب مصدر فلسطيني مطلع في تصريح للأناضول، أمس الخميس. 

وقال المصدر، الذي تحفظ على اسمه، إن ثمة ترتيبات جارية لعقد قمة بين الرئيسين المصري والفلسطيني في إطار العلاقات التاريخية للبلدين. 

كما ذكر، مصدر فلسطيني ثان، لوكالة الأناضول، أمس، أن لقاء السيسي وعباس، سيبحث الجهود المصرية للتوصل إلى تهدئة بين الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، وإسرائيل، مقابل تخفيف الحصار المفروض على القطاع. 

ويعارض الرئيس عباس، التهدئة، قبل تحقيق المصالحة الفلسطينية، وتمكين حكومته من تولي إدارة شؤون قطاع غزة. 

وتنطلق، غدا السبت، أعمال المنتدى العالمي الثاني للشباب، في منتجع شرم الشيخ شمال شرقي مصر، وتستمر حتى الثلاثاء المقبل، بمشاركة 5 آلاف مشارك حول العالم. 

وكان آخر لقاء بين السيسي وعباس، عقد على هامش فعاليات الدورة 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، في سبتمبر/ أيلول الماضي. 

فيما عقدت آخر قمة بينهما بالقاهرة، في ديسمبر/ كانون أول 2017، وبحثت تطورات القضية الفلسطينية، بخلاف اتصالات هاتفية متبادلة خلال الفترة الماضية. 

وتأتي زيارة القاهرة، بعد أيام من زيارة أجراها عباس لسلطنة عمان، بحث خلالها عملية السلام في الشرق الأوسط، قبل أن يحل رئيس وزراء إسرائيل، بنيامين نتنياهو، في زيارة تلتها بأيام لمسقط تناولت الأمر ذاته، وإعلان سلطنة عمان أنها تسعى لتقريب وجهات النظر. 

وعملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين متوقفة منذ أبريل/ نيسان 2014، بسبب رفض إسرائيل وقف الاستيطان وعدم القبول بحدود ما قبل حرب يونيو/ حزيران 1967 أساسا لحل الدولتين. 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار فلسطين اليوم - الرئيس الفلسطيني يصل شرم الشيخ‎ المصرية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع جي بي سي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جي بي سي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق