اخبار فلسطين اليوم - أسرة من كل 10 في قطاع غزة لديها مصدر آمن لمياه الشرب

جي بي سي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

جي بي سي نيوز :- قال الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني (حكومي) اليوم الثلاثاء، إن 11 بالمائة فقط من الأسر في قطاع غزة لديها مصدر آمن لمياه الشرب، وهو ما يعني أن أسرة واحدة فقط من كل 10، تملك مصدرا آمنا لمياه الشرب.

كما أوضح تقرير "الإحصاء" الفلسطيني الذي يتزامن مع يوم الإسكان العربي، الذي صادف أمس الاثنين، أن 95 بالمائة من الأسر في الضفة الغربية تملك مصدرا آمنا لمياه الشرب.

ويواجه قطاع غزة أزمة شح مياه صالحة للشرب، بسبب اختلاط المياه الجوفية بمياه الصرف الصحي من جهة، ومياه البحر من جهة أخرى.

وبحسب تقرير لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (أونكتاد) العام الماضي، فإن غزة ستصبح مكانا غير صالح للسكن الآدمي بحلول 2020، بسبب أزمتي المياه والكهرباء على وجه الخصوص.

وأوضح التقرير الأممي أن سكان قطاع غزة البالغ عددهم 1.9 مليون نسمة، يعتمدون على مستجمعات المياه الجوفية الساحلية، مصدرا رئيسا للمياه العذبة، "لكن 95 بالمائة من هذه المياه غير صالح للشرب".

ويقصد الإحصاء الفلسطيني بمصدر آمن للمياه، شبكة المياه العامة الموصولة بالمنزل، أو حنفية عامة، أو بئرا ارتوازية محمية، أو ينبوعا محميا، أو مياه جمع أمطار، أو مياها معدنية.

وفي عموم فلسطين (الضفة الغربية وغزة)، فإن 62 بالمائة من أسر فلسطين تسكن في مساكن تحصل على مياه الشرب من مصادر آمنة، وفق التقرير الإحصائي.

وبلغت النسبة في الحضر 58 بالمائة، وفي الريف 94 بالمائة، مقابل 44 بالمائة في المخيمات.

الاناضول 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار فلسطين اليوم - أسرة من كل 10 في قطاع غزة لديها مصدر آمن لمياه الشرب في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع جي بي سي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جي بي سي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق