اخبار الاردن اليوم السبت 4/8/2018 جوجل يحتفي بذكرى القيادية اللبنانية عنبرة سلام الخالدي

الكون نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار الاردن اليوم السبت 4/8/2018


الكون نيوز .

احتفى موقع جوجل العالمي بالذكرى الـ(121)، لميلاد الناشطة العربية والكاتبة اللبنانية ''عنبرة سلام الخالدي'' لكونها من النساء العربيات ذات الشخصية القيادية والأدبية التي كان لها دورًا كبيرًا في التعبير عن حرية المرأة والدفاع عن حقوقها عاشت خلال القرن الماضي. 

ولدت عنبرة سلام الخالدي عام (1897م) في العاصمة اللبنانية ''بيروت'' تلقت أولى دروسها العلمية في مدرسة أهليه بلبنان ثم توقفت فترة الحرب العالمية الأولى وتلقت باقي دروسها في المنزل على يد والدها السياسي اللبناني '' سليم علي سلام'، إلى أن سافرت إلى ''لندن'' عام (1925 م) لدراسة اللغة الإنجليزية والآداب  كما شاركت في العمليات التطوعية لخدمة الملاجئ في ذلك الوقت. 

أسست عنبرة أول جمعية للفتيات المسلمات في الوطن العربي عام (1914م) مع باقي رفقائها وكذلك مشاركتها التأسيسية في جمعية (النهضة النسائية) التي شجعت النساء على الخروج إلى العمل، وتعد السيدة العربية الأولى التي ألقت حديثًا نسائيًا في إذاعة القدس. 

وأصدرت في منتصف السبعينات كتابًا بعنوان ''جولة في الذكريات بين لبنان وفلسطين'' تحكي فيه عن حياتها الزوجية التي عاشتها مع زوجها الفلسطيني (أحمد سامح الخالدي) مدير الكلية العربية بالقدس حينذاك وظلت معه حتى وفاته عام (1954م) كما ظلت تعيش في مدينة القدس حتى وفاتها عام (1986م).

اخبار الاردن اليوم السبت 4/8/2018

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الاردن اليوم السبت 4/8/2018 جوجل يحتفي بذكرى القيادية اللبنانية عنبرة سلام الخالدي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع الكون نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الكون نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق