اخبار الاقتصاد السوداني - (117) مليون دولار جملة المطلوب لتغطية عجز الجازولين بالبلاد

السودان اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم :

كشف وزير النفط والغاز المهندس “أزهري عبد القادر” عن حاجة البلاد شهرياً لسبع بواخر من الجازولين لتغطية احتياجات البلاد، متوفر منها الآن ما يعادل أربع بواخر من إنتاج المصفاة، والفاقد يقدر بمائة وسبعة عشر مليون دولار أمريكي، يسعى بنك السودان لتوفيرها في ظروف اقتصادية معلومة.
وقال “عبد القادر” في حديث لـ(المجهر) : إن وقود الطائرات يكفي حاجة البلاد، إلا أن الشركة التي تستورد الوقود ارتكبت مخالفة بتخزينها لكميات كبيرة من الوقود لاستخدامه في فترة الحج.

ورفض “أزهري” الحديث عن سقف زمني لانقشاع أزمة الجازولين لارتباطها بتوفير العملات الصعبة.. إلا أنه عاد وقال: خلال شهر من الآن تضاف نحو (10) آلاف برميل من نفط جنوب السودان، وخلال شهرين ترتفع الكميات اليومية لنحو (200) ألف برميل في اليوم بزيادة (80) ألف برميل من حقل سرجاس ودخول حقل منقة دائرة الإنتاج في يناير القادم.. وقال وزير النفط : إن تنفيذ ترتيبات الاتفاق النفطي والاقتصادي مع جنوب السودان تحظى بسند ودعم الرئيسين “” و”سلفاكير” .

وتوقع الوزير افتتاح المعابر الحدودية، وارتفاع عائدات الميزان التجاري إلى (3) مليارات دولار في العام القادم، معتبراً ذلك بمثابة تجاوز البلدين لمشكلاتهما الاقتصادية معاً

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الاقتصاد السوداني - (117) مليون دولار جملة المطلوب لتغطية عجز الجازولين بالبلاد في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السودان اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السودان اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق