اخبار الاقتصاد السوداني - انخفاض كبير لطن الأسمنت بسوق السجانة بالخرطوم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الاسمنت

اليوم :

كشفت جولة أمس بسوق السجانة أكبر سوق مواد البناء بالبلاد، عن انخفاض كبير في أسعار الأسمنت، حيث تراجع سعر الطن بواقع (3.5) ألف.

وعزا التجار ذلك لدخول الاسمنت المصري (أسمنت قنا)، إلى الأسواق، وأكد التجار أن سعر طن الأسمنت انخفض من (8) آلاف جنيه إلى (5.5) ألف جنيه صباح  أمس، متوقعين انخفاضاً كبيراً في المنتج خلال الايام القادمة، أما بالنسبة للقطاعي انخفض سعر الجوال من (400) جنيه إلى (280) جنيهاً.

وبحسب التجار فإن سعر أسمنت عطبرة وبربر انخفض من (8) آلاف جنيه إلى (5.5) ألف جنيه صباح أمس (الثلاثاء)، وسعره من المصنع للوكلاء بـ (4.5) جنيه، وانخفض سعر طن أسمنت صخر السودان إلى (5) آلاف جنيه قبل أن يستقر في (5.5) ألف جنيه

بنهاية يوم أمس وأسمنت التكامل انخفض سعره إلى (5100) جنيه، بينما اختفى أسمنت السلام من السوق نسبة لتوقف المصنع عن الإنتاج، وينتظر التجار ما يسفر عنه استيراد الأسمنت من من منطقة قنا، وحملوا التجزئة مسؤولية ارتفاع

الأسمنت إلى (5) وكلاء وصفوهم بالقطط السمان، وقال تاجر رفض ذكر اسمه هم حالياً تحولوا إلى قطط سمان والحكومة تعرفهم بأسمائهم وينبغي أن تتخذ إجراءات لمنافسين جدد.

ووفقاً لصحيفة المجهر عبّر عدد من تجار السجانة عن غضبهم من استمرار احتكار الأسمنت لاشخاص محددين.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السودان اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السودان اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق