اخبار الاقتصاد السوداني - المعادن..تكشف عن معادن نفيسة بجنوب كردفان

السودان اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاحجار الكريمة

اليوم :

كشفت وزارة المعادن عن وجود معادن نفيسة أخرى بولاية جنوب كردفان، ودعت الشركات والمستثمرين بالداخل والخارج للدخول فيها قبل أن تتوقع بأن يشهد الذهب بالولاية زيادة في الإنتاج والمساهمة في دعم الاقتصاد الوطني.

وأكد وزير المعادن، الفريق شرطة محمد أحمد علي، في مؤتمر صحفي بمطار كادوقلي يوم الثلاثاء، في ختام زيارته لمحليات الولاية ومواقع التعدين اهتمام الوزارة بسلامة الإنسان والحيوان والبيئة من خلال مختصين من الشركة السودانية في أسواق التعدين للقيام بالتوعية والإرشاد، إضافة إلى توزيع أدوات ومعدات لضمان سلامة المعدّنين بواسطة شركة “سودا مين” بجانب اتجاه الوزارة في خطتها فيما يلي التعدين الأهلي والتقليدي للتخلص من مادة الزئبق بحلول العام 2020 .

وطمأن الوزير مواطني المنطقة بالتزام الشركات بمعايير السلامة والبيئة والمسؤولية المجتمعية التي فاقت هذا العام الربط المقرر لها بالولاية. مشدداً على تنظيم عمل الشركات العاملة في الحصول على الكرتة. موجهاً في هذا الصدد بتكوين لجنتين لحسم النزاع والتنافس بين الشركات ومنع “السمسرة” في بيعها.

وكشف عن مساعي الوزارة الجادة لاستخلاص الذهب ببدائل أخرى أهمها الألمينيا والماء، بواسطة شركات صينية وألمانية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الاقتصاد السوداني - المعادن..تكشف عن معادن نفيسة بجنوب كردفان في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السودان اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السودان اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق