اخبار الاقتصاد السوداني - المالية: حوافز المغتربين ستنفذ بصورة فورية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

المغتربين

اليوم :

أعلنت وزارة المالية والاقتصاد الوطني أن حوافز المغتربين التشجيعية ستنفذ بصورة فورية، قبل أن تؤكد أن حوافز المغتربين التي أجازها مجلس الورزاء نهاية الأسبوع الماضي جاءت ملبية لرغبات المغتربين وطموحاتهم ومستجيبة لأكثر مما يتصورون في مختلف المجالات.

وقال وزير المالية، الفريق أول ركن محمد عثمان الركابي، إن الحوافز ستنفذ وفقاً لخطة ترويج لإعلان تفاصيلها ليعرف المغتربون المزايا المتعددة لها.

وأبان الركابي الذي كان يتحدث في برنامج “في الواجهة” الذي بثته الفضائية السودانية، يوم الخميس، أن مقترح الحوافز وجد اهتماماً كبيراً، وأخذ حظه من الدراسة والتمحيص بواسطة جهاز المغتربين والجهات المختصة ولجان مجلس الوزراء ولجان المغتربين، وأنها جاءت مبرأة من العيوب، وستعوض المغتربين عن الذي مضى. وأضاف أن موارد المغتربين ضخمة ولم تدخل البنوك خلال السنوات الماضية، بسبب الحصار الاقتصادي الذي حرم الجهاز المصرفي من تحويلات النقد الأجنبي ومن المراسلات

العالمية مع البنوك الأخرى، الشيء الذي سيتحقق الآن بعد رفع الحصار الاقتصادي.

من جانبه، أكد محافظ بنك السودان المركزي بالإنابة، مساعد محمد أحمد، أن توجه الدولة نحو المغتربين إيجابي، وتسعى إلى استقطاب مواردهم المالية في إطار حزمة متكاملة، وبما يحقق المصلحة المشتركة، مبيناً أن البنك المركزي سيروج من جانبه لحزمة الحوافز ويقيم جدواها في تحويلات المغتربين، مشيراً إلى ثبات سياسات البنك الخاصة بالتحويلات، والتي تضمن سحبها بالعملات التي حولت بها مع حرية بيعها للبنك.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السودان اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السودان اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق