اخبار الاقتصاد السوداني - اتفاق بين الخرطوم وجوبا لتشغيل آبار النفط المتوقفة

السودان اليوم 0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نفط

اليوم :

كشفت حكومة دولة جنوب السودان، يوم الأربعاء، عن اتفاق مع جمهورية السودان بغرض إعادة تشغيل آبار النفط المتوقفة عقب عيد الفطر المبارك، بجانب نشر قوات مشتركة لحماية حقول النفط على حدود البلدين.

واشار مايكل مكوي لويث المتحدث الرسمي باسم حكومة جنوب السودان، عقب اجتماع طارئ لمجلس الوزراء، إن جوبا والخرطوم اتفقتا على أن إعادة تشغيل حقول النفط في منطقة هجليج سيتم بعد أن يقوم وفد رفيع المستوى من البلدين بزيارة المنطقة لتقييم حجم الخسائر.

وكان وزير الخارجية الدرديري محمد أحمد، التقى الإثنين الماضي الرئيس سلفاكير. وناقش اللقاء القضايا الاقتصادية بين البلدين، أعقبه لقاء ثنائي بين وزيري النفط بالبلدين، حيث ناقشا الترتيبات اللازمة لتحسين الأوضاع الاقتصادية من أجل خدمة شعبي البلدين، علاوة على بحث التعاون بين البلدين في مجال النفط خاصة استئناف إنتاج النفط في حقول جنوب السودان خلال المرحلة القادمة.

وأوضح وزير شؤون مجلس الوزراء بحكومة جنوب السودان، أن اجتماع سلفاكير والوفد السوداني ناقش قضايا الاقتصاد بين البلدين، إلى جانب القضايا الأمنية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الاقتصاد السوداني - اتفاق بين الخرطوم وجوبا لتشغيل آبار النفط المتوقفة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السودان اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السودان اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق