اخبار السودان اليوم مباشر الحكومة تعلن قطع علاقاتها العسكرية مع جمهورية كوريا

صحيفة الصيحة 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الخرطوم: محمد جادين

أعلنت الحكومة قطع كل العلاقات العسكرية مع كوريا في إطار التزاماتها بمنع انتشار الأسلحة النووية وألغت منظومة للصناعات الدفاعية العقود الموقعة بينها وبين جهات منشؤها كوريا الديمقراطية الشعبية وأنهت كل علاقاتها المباشرة معها أو عبر طرف ثالث، وأكدت الحكومة التزامها بقرارات العقوبات المفروضة على كوريا اتساقاً مع مواقف الحكومة المبدئية المناهضة لإنتاج واستخدام أسلحة الدمار الشامل.

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية السفير قريب الله الخضر في تصريح صحفي أمس إن السودان يعلن التزامه بكافة قرارات مجلس الأمن ذات الصلة بجمهورية كوريا الديمقراطية، مبيناً أن السودان شكل لجنة وطنية لإعداد التقرير الوطني الخاص بتنفيذ العقوبات الدولية المفروضة على كوريا من قبل مجلس الأمن الدولي وسيقوم بتسليم التقرير إلى لجنة العقوبات بمجلس الأمن في أقرب الآجال.

وكان السودان يرتبط بمجموعة من الاتفاقات الدفاعية مع كوريا الشمالية، التي تخوض مواجهة مع واشنطن بسبب برامجها الصاروخية والنووية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم مباشر الحكومة تعلن قطع علاقاتها العسكرية مع جمهورية كوريا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة الصيحة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صحيفة الصيحة

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق