اخبار السودان اليوم مباشر السجن (6) أشهر لموظف منح أجانب شهادات مزورة لممارسة الطب بالبلاد

صحيفة الصيحة 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الخرطوم: ياسمين نورالدين

أصدرت محكمة جنايات محلية الخرطوم وسط حكمًا بالسجن لمدة ستة أشهر في مواجهة المسجل العام السابق للمجلس القومي للمهن الطبية والصحية بتهمة تزوير شهادات طبية ومنحها لأطباء أجانب لممارسة العمل الطبي بالبلاد.

وأمرت المحكمة أمس المتهم بدفع غرامة قدرها "100" ألف جنيه وفي حالة عدم الدفع السجن لمدة ستة أشهر أخرى تسري بالتتابع بعد أن أدانه قاضي المحكمة بمخالفة المادة "123" من القانون الجنائي المتعلقة بالتزوير.

ونوه القاضي كمال الدين علي الزاكي، في حيثيات قراره، بأن المتهم أعماه الجشع وهو موظف عام في جهة يفترض أن تكون الرقيب الأول على صحة المواطنين ولكنه لم يراع لمنصبه واآثر الكسب السريع بتزوير الشهادات ومنحها لمن يستحق ومن لا يستحق من الأطباء اأجانب ليمارسوا العمل الطبي بالبلاد، وأن هذا في حد ذاته مدعاة لتشديد عقوبة المتهم حتي يكون عظة لغيره تحقيقًا للردع العام.

وأقر المتهم، من خلال استجوابه بواسطة المحكمة، بأنه كان المسجل العام للمجلس وأنه كان يصدر شهادات ممارسة المهنة والتصاديق المؤقته للأطباء الأجانب عن طريق التزوير دون ان يكون لها وجود في سجلات المجلس مقابل "8" آلاف جنية للشهادة الواحده نافيًا تحويل الرسوم الخاصة بالشهادات لمصلحته الشخصية.

وتعود وقائع البلاغ إلى اكتشاف إدارة المجلس القومي للمهن الطبية والصحية لشهادات مؤقته ورخص بمزاولة المهنة لأطباء أجانب أثناء تفتيشها للمستشفيات الخاصة وبمراجعتها من واقع السجل اكتشفت أنها مزورة ، عليه تولت الجهة الشاكيه فتح بلاغ لدى نيابة أمن الدولة ، التي باشرت تحرياتها وألقت القبض على المتهم وأخضعته للتحريات ، وبعد اكتمالها وجهت له النيابة تهمة تحت المادة "123" من القانون الجنائي المتعلقة بالتزوير ، وسجل المتهم اعترافًا قضائيًا بالواقعة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم مباشر السجن (6) أشهر لموظف منح أجانب شهادات مزورة لممارسة الطب بالبلاد في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة الصيحة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صحيفة الصيحة

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق