اخبار السودان اليوم مباشر بنك السودان يعلن عن طرح عملة ورقية جديدة فئه الخمسين جنيهًا

صحيفة الصيحة 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الخرطوم: الصيحة

أعلن بنك طرح عملة ورقية فئة الخمسين جنيهًا جديدة خلال الفترة المقبلة بسبب تأكده من انتشار كميات كبيرة من فئة الخمسين جنيهًا مجهولة المصدر وغير مطابقة للمواصفات الفنية.

وأكد بنك السودان المركزي أن البنوك والمصارف ستقوم باستلام فئه الخمسين جنيهًا المتداولة حاليًا من المواطنين وتوريدها في حساباتهم وأن الذين ليس لديهم حسابات فإن البنك سيوجه البنوك بفتح حسابات لهم تمكنهم من استخدام أرصدتهم عبر وسائل الدفع المتعددة، فيما أوضح أنه البنك المركزي سيعلن لاحقًا عن تاريخ إيقاف التعامل بالعملة النقدية القديمة فئة الخمسين جنيهًا باعتبارها عملة غير مبرئة للذمة.

وأضاف البنك المركزي أنه من خلال متابعاته تبين انتشار كميات كبيرة من فئة الخمسين جنيهًا مجهولة المصدر وغير مطابقة للمواصفات الفنية؛ الأمر الذي يؤكد تسرب عملات مزيفة للتدوال مما أدى إلى زيادة السيولة بشكل واضح وتسبب مع عوامل أخرى وبصورة واضحة في انفلات الأسعار وأثر بصورة مباشرة في حياة المواطنين اليومية.

وأوضح البنك أن فئة الخمسين جنيهًا الجديدة تحمل علامات تأمينية تتمثل في أن اللون الأحمر سيكون الغالب على الورقة فيما تتضمن الواجهة صورة مبنى البنك المركزي وخارطة السودان وقوالب الذهب بينما يوجد الرقم المسلسل أعلى اليمين وأدنى اليسار فضلًا عن وجود ملمس خشن على طرف الورقة أدنى اليمين وأعلى اليسار وتحمل الرقم 50 أعلى اليسار بأحبار متغيرة اللون، وعند إمالة الورقة تتغير من اللون الذهبي إلى اللون الأخضر. فيما خلفية الورقة تتضمن مركبًا شراعيًا ومجموعة من الجمال.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم مباشر بنك السودان يعلن عن طرح عملة ورقية جديدة فئه الخمسين جنيهًا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة الصيحة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صحيفة الصيحة

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق