اخبار السودان اليوم مباشر الاتصالات تسعى لرفع الحظر الأمريكي عن التطبيقات

صحيفة الصيحة 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الخرطوم: جمعة عبد الله

كشفت وزارة الاتصالات وتكنلوجيا المعلومات عن شروعها في مخاطبة مكتب مراقبة الأصول الأمريكية "أوفاك"، لرفع الحظر المفروض على في مجال الاتصالات واستصدار استثناء أسوة بما تم للبنوك السودانية.

وقال وزير الدولة بالاتصالات، إبراهيم الميرغني، خلال اجتماعه بمندوبي الصحف الالكترونية، أمس أن مكتب "أوفاك" رفض تعميم قرار إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، رفع الحظر عن السودان، وطالب الحكومة السودانية بالسعي مع الجهات المعنية لمتابعة تعميم القرار بنفسها، كاشفًا أن وزارته خاطبت "أوفاك" عبر وزارة الخارجية السودانية لرفع الحظر عن الاتصالات لجهة تأثيره على التعاملات الألكترونية.

وكشف الميرغني عن ارتفاع عدد بلاغات الجرائم الألكترونية وبلاغات إشانة السمعة والسب والقذف والابتزاز مشيرًا إلى تحول الجريمة الألكترونية إلى جريمة منظمة وقطع بأن قانون المعلوماتية قانون حاسم ويتضمن عقوبات حادة ورادعة. وأمن على وجود إعلام إلكتروني قوي وعد بأنه سيسحب البساط من مواقع التواصل الاجتماعي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم مباشر الاتصالات تسعى لرفع الحظر الأمريكي عن التطبيقات في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة الصيحة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صحيفة الصيحة

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق