اخبار فلسطين اليوم - المغرب يُكذّب عدنان إبراهيم وينفي دعوته للتدريس الديني

جي بي سي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

جى بي سي نيوز :- نفت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالمغرب، دعوة عدنان إبراهيم للتدريس الديني بالمغرب خلال رمضان المبارك.

ولم يتأخر رد المغربي الخطيب المثير للجدل، عدنان إبراهيم، الذي قال الجمعة فاتح حزيران يونيو لجاري، إنه في الرباط تلبية لدعوة رسمية مغربية من أجل تقديم "الدروس الحسنية".

وكان لافتا حديث الصفحة عن تقديم عدنان إبراهيم الدروس الحسنية، لأن الدروس الحسنية تطلق على الدروس التي يترأسها العاهل المغربي بشكل شخصي، وتختار لها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية كبار علماء المغرب والعالم لتاطيرها.

 وقال وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في تصريح للصحافة لمحلية، إن "عدنان إبراهيم ليس له أي برنامج خاص في المغرب، لا داخل المساجد ولا في الجمعيات أو المنظمات".

وتابع موقع "هسبريس" الذي أورد الخبر، إن التصريح جاء ردا على ما راج حول أنه سيشرف على إلقاء درس أمام الملك في إطار سلسلة الدروس الحسنية.

وتابع الموقع نقلا عن مصادره، "بناء على أن مواقفه وآراءه تثير جدلا بين مؤيد ومعارض، فإن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ارتأت ألا تدخل في هذا الجدل، وتأخذ مسافة من ذلك".

وزادت وزارة الأوقاف إن "لا وجود لأي برنامج أو نشاط له في مساجد المغرب".

وأثار إعلان عدنان إبراهيم تلقيه دعوة رسمية، للتأطير الديني في المغرب خلال رمضان، جدلا في المغرب، بين رافضي زيارته التي اعتبروها ترويجا رسميا لمغالطاته، وبين من اعتبر الزيارة دليلا على الانفتاح مع الآراء الحرة.

هذا وكانت إدارة الصفحة الرسمية لعدنان إبراهيم على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": قد قالت، "بدعوة كريمة من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالمملكة المغربية، حل عدنان إبراهيم بالمغرب".

وتابعت في تدوينة لها إن حضور عدنان: "من أجل إلقاء محاضرات في مساجد المملكة خلال النصف الثاني من شهر رمضان المبارك في إطار الدروس الحسنية المباركة التي تلقى في رحاب مساجد المملكة".

وكشفت وسائل إعلام سعودية، أن قرارا رسميا صدر بمنع القنوات السعودية من استضافة الداعية الفلسطيني عدنان إبراهيم.

المصدر : عربي 21

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار فلسطين اليوم - المغرب يُكذّب عدنان إبراهيم وينفي دعوته للتدريس الديني في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع جي بي سي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جي بي سي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق