اخبار السودان اليوم مباشر مشاعر الدولب: سنوافق على (سيداو) مع التحفظ على بعض البنود

صحيفة الصيحة 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الخرطوم: الصيحة

دعت وزيرة الضمان والتنمية الاجتماعية مشاعر الدولب للموافقة على اتفاقية (سيداو) مع التحفظ على كل ما يخالف الشريعة الإسلامية، مؤكدة أنهم لن يسمحوا لأحد أن يطلب منهم التخلي عن تحفظاتهم وأنهم سيمضون دون أي إملاءات.

وقالت الوزيرة لدى مخاطبتها الاحتفال الذي نظمه المجلس القومي لرعاية الطفولة بمناسبة الإستراتيجية القومية للتخلي عن بتر الأجزاء التناسلية للأنثي أن المادة 141 من القانون الجنائي التي تجرِّم تشويه الأعضاء التناسلية للأنثى مبينة أن المادة صاغها مجمع الفقه الإسلامي وأجيزت من مجلس الوزراء للدفع بها إلى البرلمان لإجازتها في صورتها النهائية .

وعزت الوزيرة تأخير إجازة تعديل المادة بالبرلمان لأنها أدخلت ضمن قانون الإجراءات المتنوعة في القانون الجنائي، ومشيرة إلى الحوار والمردود الإيجابي الكبير والتفهم التام من مجمع الفقه الإسلامي وكل الشركاء والمجهودات التي بذلت في الجانب التوعوي لهذه القضية بعد أن قطعت مرحلة التوعية شوطاً كبيراً.

ونفت الوزيرة بشدة أن تكون هناك أي إملاءات من منظمات أجنبية أو إقليمية وراء اتجاه الحكومة للتوقيع على اتفاقية سيداو قالت "واجبنا الديني والوطني ومسؤولياتنا الاجتماعية وخصوصيتنا الثقافية".

من جانبها كشفت الأمين العام للمجلس القومي لرعاية الطفولة سعاد عبدالعال عن جهود جارية لإجازة الإستراتيجية القومية الشامله لتنمية الطفولة 2018م - 2030م والتي تعد فرصة لتحقيق المزيد من المكاسب، هذا وقد شهد الاحتفال تكريم الوزيرة وعدد من الشركاء من المنظمات الإقليمية والدولية ومنظمات المجتمع المدني.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم مباشر مشاعر الدولب: سنوافق على (سيداو) مع التحفظ على بعض البنود في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة الصيحة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صحيفة الصيحة

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق