اخبار اليمن - الاقامة المجانية الدائمة في السعودية لمن..؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أوضحت السلطات السعودية، أن المستفيدات من قرار الإقامة الدائمة المجانية ذات الخمس سنوات، هن أمهات أبناء المواطنين المطلقات والأرامل فقط.

وقالت “ السعودية ”، إن الأوراق المطلوبة لنقل كفالة زوج السعودية على كفالة زوجته المواطنة السعودية:

1 -تعبئة نموذج طلب نقل الخدمات. 2-خطاب تنازل مصدق من الكفيل الحالي.. مصدق من الغرفة التجارية اذا كان منشأه. 
تصريح موافقة وزارة الداخلية على الزواج. 4-أصل الإقامة. 5-أصل جواز السفر. 6-صورتين ( 4*6 ) 7- سداد رسوم النقل.

وذكرت أن الأوراق المطلوبة لنقل كفالة أبناء المواطنات على كفالة والدتهم المواطنة السعودية هي:

1- تعبئة نموذج طلب نقل الخدمات. 2- خطاب التنازل مصدق من الكفيل الحالي “الأب”. 3- صور إثبات الهوية لكل من الأب والأم والأولاد مع الأصل. 4- صور شهادات الميلاد مع الأصل. 5- حضور الكفيل شخصياً (الأم) لدى القسم النسائي لتقديم المعاملة. 6- تصريح موافقة وزارة الداخلية على الزواج. 7- صورتين ( 4*6 ) .

وأشارت “الجوازات”، إلى أن اللائحة التنفيذية الخاصة بإقامة أم أبناء المواطنين من غير السعوديات الدائمة، قيد التنفيذ ويتعين عليهن مراجعة إدارة الجوازت بالأوراق التالية:

1- تعبئة النموذج الخاص بطلب الاقامة الدائمة. 2- صورة جواز السفر. 3- صورة كرت الإقامة. 4- صورة صك الطلاق. 5- صورة عقد النكاح موضح عليه موافقة وزارة الداخلية على الزواج. 6- صورة شهادة ميلاد الأبناء. 7- صورة كرت العائلة. 8- صك أثبات حالة الأجتماعية أنها (غير متزوجة). 9- شهادة الوفاة. 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عناوين بوست ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عناوين بوست ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق