اخبار اليمن - ناطق الجيش اليمني: مليشيا الحوثي ارتكبت 520 خرقاً للهدنة في الحديدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عناوين بوست../

أكد الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن عبده عبدالله مجلي، أن مليشيا الانقلابية، ارتكبت 520 خرقا، منذ بدء الهدنة في محافظة ، ادت لاستشهاد 40 مدنيا وجرح325 أخرين .

وأوضح أن المليشيا الحوثية، لم تنسحب من موانئ الحديدة وما قامت به لم تكن سوى مسرحيه هزلية، مطالبا باتخاذ اجراءات ضدها.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده، اليوم الخميس، بمحافظة ، تناول فيه مسار العمليات العسكرية وآخر المستجدات الميدانية في مختلف الجبهات، والانتهاكات التي ترتكبها المليشيا بحق المدنيين.

وأكد العميد مجلي في المؤتمر أن قوات الجيش الوطني وبإسناد من العربي سيطرت على سلسلة جبال الحمراء بباقم في محافظة صعدة، لافتا الى تقدمها المتواصل في مديرية برط العنان في الجوف.

وأضاف أن قوات الجيش دحرت كل تسللات المليشيا في مديرية صرواح بمحافظة مأرب، وتقدمت بالمرتفعات الجبلية المطلة على “الاثلة” و”الصيادي” في مديرية دمت شمالي .

ولفت الى أن قوات الجيش حققت تقدمات كبيرة في جبهة كرش باتجاه مدينة الراهدة شمالي ، واستعادت مرتفعات هامة بمديرية مقبنة غربي محافظة ، كما حررت سلسلة جبال “المحصام” المطلة على طريق حرض الحديدة.

وأوضح أن الفرق الهندسية انتزعت كميات كبيرة من الألغام الأرضية التي زرعتها مليشيا الحوثي الانقلابية، في عدد من المناطق المحررة.

وأكد ناطق القوات المسلحة، أن قوات الجيش نفذت عملية خاطفة تمكنت خلالها من ضبط عناصر إرهابية بوادي إثر عملية عسكرية ناجحة بمنطقة القطن.

وعن الاعتداء الذي ارتكبته المليشيا الحوثية بطائرة مسيرة، على قاعدة العند، قال العميد مجلي بأن 7 شهداء ارتقوا إثر على رأسهم رئيس هيئة الاستخبارات بعملية إجرامية نفذتها مليشيا الحوثي الانقلابية .

واكد العميد مجلي بان قوات الجيش الوطني أسقطت 7 طائرات مسيرة تتبع مليشيا الحوثي في صرواح والضالع ومران والملاحيظ في صعدة.

ولفت العميد مجلي الى الجريمة التي ارتكبتها المليشيا الحوثية في منطقة “الشليلة” بمحافظة ، اسفر عنها استشهاد 7 مواطنين ، مضيفا أن المليشيا استهدفت حافلة بمحافظة البيضاء أسفرت عن استشهاد امرأة.

ونوه العميد مجلي بان مليشيا الحوثي الانقلابية، تواصل تجنيد الاطفال وإخراجهم من المدارس والزج بهم بجبهات القتال.

واستعرض العميد مجلي خلال المؤتمر الصحفي، مقاطع الفيديو وصور للانتهاكات التي ارتكبتها المليشيا الانقلابية خلال الفترة الماضية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عناوين بوست ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عناوين بوست ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق