اخبار اليمن - الحكومة اليمنية: مليشيات الحوثي تراوغ وتخفي 232 مختطفا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عناوين بوست../

اتهم رئيس لجنة الأسرى والمختطفين في الحكومة اليمنية هادي هيج مليشيا بعرقلة استكمال اتفاقية تبادل المختطفين والأسرى ورفض الإفصاح عن مصير 232 مختطفا، بينهم اثنان من القيادات المشمولة بالقرار 2216. وقال هادي في تصريحات هاتفية لـ«عكاظ» أمس إن لم يقدموا أي ملاحظات أو رد على تلك الأسماء وبينهم قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فيصل رجب، والقيادي في حزب محمد قحطان، مؤكداً أن الشرعية أبلغت بأن هناك بعض الملاحظات التي يمكن التعاطي معها، لكن أن تترك المئات من الأسماء بلا تعليق أو إجابة فهذا أمر مرفوض ومخل بالاتفاق، مضيفا أنه تم تقديم احتجاج إلى الأمم المتحدة بأننا لن نتفاوض مجدداً على هذه الأسماء.

وحمل الحوثيين مسؤولية التأخير في حسم ملف الأسرى الذي كان مقرراً (الثلاثاء) والرد على الملاحظات والاتفاق على القواعد، متهما إياهم بـ«المماطلة والمراوغة».

وأفاد بأنه التقى نائب المبعوث الأممي معين شريم لمناقشة الخطوات للازمة لاستكمال عملية التبادل وتلقى وعوداً منه أن يبلغ الحوثي بضرورة الإفادة العاجلة.وأوضح أن الحكومة اليمنية قدمت قوائم بأسماء من احتجزوا على ذمة الأحداث سواء داخل أو خارجه، مؤكدا تمسك الحكومة الشرعية بضرورة كشف الحوثيين عن جميع المختطفين والأسرى على ذمة الأحداث. وقال: ما زلنا ننتظر رد المبعوث الأممي لاتخاذ الخطوات اللازمة في الأيام القادمة، ومستعدون للتجاوب معه في حل أي إشكاليات تواجهه.

من جهة أخرى، طلبت مليشيا الحوثي أمس من عائلة المختطف محمد قحطان بإخلاء منزلهم في حي النهضة بالعاصمة ما لم سيتم إرسال فرقة نساء يطلق عليهن «الزينبيات» لإقتحامه، وفقاً لما أعلن عنه نجل المختطف عبد الرحمن.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عناوين بوست ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عناوين بوست ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق