اخبار اليمن - اعدام شابا مختطفاً في سجون الحوثيين ومقتل آخر تحت التعذيب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عناوين بوست../

أعدمت الانقلابية، مختطفا شابا في أحد سجونها بمدينة ذمار وسط ، وتوفي آخر تحت التعذيب في سجن بمحافظة (جنوب غرب البلاد)، وذلك ضمن انتهاكاتها الوحشية المستمرة ضد المختطفين والمخفيين قسرا في سجونها.

وأفاد مصدر حقوقي في مدينة ذمار، اليوم الاثنين، أن ميليشيات الحوثي أعدمت المختطف الشاب محمد عبدالله الشطر (25 عاما) في السجن المركزي بالمدينة، شنقاً، الليلة الماضية، بعد أن مارست بحقه صنوفاً من التعذيب الجسدي والنفسي طوال 3 أشهر منذ اختطافه.

وأشار إلى أن ينشرون أنباء كاذبة بين المختطفين في السجن بأن الشطر – الذي ينتمي إلى قبيلة آنس واختطفوه من منزله قبل أكثر من ثلاثة أشهر – انتحر بشنق نفسه.

في السياق، توفي شاب جامعي مختطف في أحد سجون ميليشيات الحوثي المستحدثة بمحافظة تعز جنوب غرب البلاد، جراء التعذيب الذي تعرض له.

وذكرت مصادر محلية أن المختطف عبدالحليم محمد عبدالواحد الصوفي، وهو من أبناء شرعب الرونة، توفي تحت التعذيب في سجن لميليشيات الحوثي بمدينة الصالح في تعز.

وأشارت إلى أن الضحية يبلغ من العمر 20 سنة، وكان طالباً في كلية الهندسة، واختطفته #الميليشيات من قريته في شرعب السلام مع ثلاثة من أقاربه قبل أربعة أشهر.

وأضاف أن الميليشيات_الحوثية منعت أقارب الصوفي من زيارته، في حين شددت الحراسة على جثمانه ورفضت تسليمها.

ورصدت منظمات دولية ومحلية أكثر من 180 حالة لمختطفين في سجون ميليشيات الحوثي، بالمحافظات اليمنية الخاضعة لسيطرتهم، منذ سبتمبر 2014.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عناوين بوست ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عناوين بوست ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق