اخبار اليمن - الإرياني: رضوخ ميليشيا الحوثي نتيجة ثبات قيادة الشرعية والضغط العسكري

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عناوين بوست../

أكد وزير الإعلام معمر الإرياني ‏أن اتفاق مشاورات السويد جاء بفعل ثبات القيادة السياسية والعسكرية على المرجعيات الثلاث، والضغط العسكري في كل الجبهات.
وأكد في تغريدات على”تويتر” أن رضوخ ‎الميليشيا الحوثية الإيرانية جاء بعد انتصارات الجيش والمقاومة الشعبية في كل الجبهات بدعم وإسناد من تحالف دعم بقيادة ‎المملكة العربية السعودية.

وقال: “بناء على الاتفاق ستنسحب الميلشيات من مدينة وميناء الحديدة والصليف ورأس عيسى”.
وأوضح أن ‏الحكومة في المفاوضات وبناء على توجيه فخامة الرئيس ‎ راعت الجانب الإنساني لليمنيين قبل كل شيء، وهي تدرك أنها ستدفع ثمناً من أجل السلام ولم تعط فرصة للانقلابيين للحصول على مبرر أو عذر للتهرب من الاتفاق على كل ما من شأنه يخفف تبعات الحرب.
وأشار إلى أن‏ المجتمع الدولي أصبح مراقباً وراصداً لأي تحرك للميلشيات من شأنه أن يخل بالالتزام أو التراجع، وبذلك تخلى مسئولية الحكومة اليمنية التي ينتظر جيشها في أي لحظة لإسقاط عسكرياً وإن كان بتكاليف أكبر من كلفة استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب من خلال المشاورات.

وكشف الوزير الإرياني عن أن ‏وضع ‎الميلشيات الحوثية الإيرانية الانقلابية اليوم أكثر ضعفاً من أي وقت مضى.
وقال: إنها “تمر في حالة انهيار وأي انقلاب على الاتفاقات يعني أنها ستسقط إلى الأبد أمام زحف وتقدم الجيش والمقاومة المدعومان من تحالف دعم الشرعية”.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عناوين بوست ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عناوين بوست ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق