اخبار اليمن - الإرياني: مليشيات الحوثي اعتقلت خبير أممي في الحديدة

عناوين بوست 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عناوين بوست../

اتهمت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، ،الأحد، جماعة “” باعتقال موظف أممي في مدينة غربي البلاد. وقال وزير الإعلام اليمني “معمر الإرياني” عبر حسابه على ، إن ميليشيا في مدينة الحديدة اعتقلت محمد الشيباني، أحد خبراء المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، وأودعته سجن الأمن السياسي، وذلك في ظل استمرار فصل خدمتي الاتصالات والإنترنت وحملة اعتقالات الإعلاميين والناشطين في المدينة”.

وأكد الإرياني أن “المجتمع الدولي والمبعوث الخاص لليمن مدعوين لموقف حازم تجاه ممارسات الميليشيا الحوثية القمعية للمواطنين في مدينة الحديدة، وعموم مناطق سيطرتها، والتي لم يسلم منها حتى موظفو الأمم المتحدة”، على حد تعبيره.

وكانت وزارة حقوق الإنسان دعت، في ذات الشهر، مدير المفوضية السامية لحقوق الإنسان في ، العبيد أحمد العبيد، إلى نقل مكتب المفوضية من إلى العاصمة المؤقتة جنوب اليمن، عقب تصريح المتحدثة باسم مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، ليز ثروسيل، للصحفيين في جنيف، “أن السلطات التي تدير الأمور في صنعاء رفضت، في يونيو/ حزيران تجديد تأشيرة دخول رئيس مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، ومنذ ذلك الحين لم يتمكن من العودة للبلاد، ولم يعلنوا سببا لقرارهم، ولم يردوا، حتى الآن، على طلباتنا بإعادة النظر في الأمر”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن - الإرياني: مليشيات الحوثي اعتقلت خبير أممي في الحديدة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عناوين بوست وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عناوين بوست

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق