اخبار اليمن - التحالف يعلن السماح بإجلاء 50 جريحاً حوثياً إلى مسقط

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عناوين بوست../

قال الذي تقوده السعودية في إنه سيتم إجلاء 50 جريحا من المقاتلين من أجل علاجهم في مسقط بسلطنة بطائرة تابعة للأمم المتحدة.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء السعودية إن ”طائرة تجارية تتبع للأمم المتحدة ستصل الاثنين إلى مطار لإخلاء الجرحى المقاتلين“.

ومن المقرر أن تجلي طائرة تابعة للأمم المتحدة جرحى، من الحوثيين في اليمن، في جهود لبناء الثقة قبيل محادثات سلام، وذلك حسبما أعلن التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن.

وسينقل 50 جريحا من العاصمة صنعاء، التي يسيطر عليها الحوثيون، إلى سلطنة عمان لتلقي العلاج، في وقت متأخر من الاثنين.
ومن المتوقع أن تبدأ محادثات سلام، برعاية الأمم المتحدة، بين الحوثيين والحكومة اليمنية، المدعومة من السعودية، خلال الأيام المقبلة.

وتسببت الحرب في اليمن في أسوأ أزمة إنسانية، في الآونة الأخيرة.
وخلال ما يقرب من أربع سنوات من الحرب، قتل آلاف الأشخاص، وأصبح ملايين آخرون على حافة المجاعة.

وقال تركي المالكي المتحدث باسم التحالف العسكري الليلة الماضية: “ستصل طائرة تابعة للأمم المتحدة، إلى مطار صنعاء الدولي يوم الاثنين، لإجلاء 50 جريحا من المقاتلين، و3 أطباء يمنيين وطبيب تابع للأمم المتحدة، من صنعاء إلى مسقط”.

وأضاف أن هذه الخطوة جاءت، بناء على طلب من إلى اليمن، مارتن غريفث، وتمت الموافقة عليها كإجراء لبناء الثقة، قبيل محادثات تعقد في السويد.
وتحاول المنظمة الدولية إحياء محادثات السلام، بين الحكومة بقيادة الرئيس ، والحوثيين المدعومين من إيران، الذين يسيطرون على معظم مناطق شمال اليمن.

وكانت جولة سابقة من المحادثات في جنيف قد فشلت، في سبتمبر/ أيلول الماضي، حين رفض الحوثيون الحضور.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عناوين بوست ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عناوين بوست ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق