اخبار اليمن - برنامج الأغذية العالمي يرحب بمبادرة تأمين “غذاء اليمن”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عناوين بوست../
رحب برنامج الأغذية العالمي بالمبادرة، التي أطلقها والأعمال الإنسانية، بتقديم 500 مليون دولار أميركي مناصفة بين دولتي الإمارات والسعودية لدعم جهود الإغاثة في .
وبحسب البيان الصادر عن برنامج الأغذية العالمي، ستساعد هذه الأموال البرنامج في توسيع نطاق عملياته لتقديم مساعدات غذائية لإنقاذ حياة 10 إلى 12 مليون شخص يعانون من الجوع الشديد في اليمن، بما في ذلك أكثر من مليوني طفل.

وفي وقت سابق، الثلاثاء، أعلنت السعودية والإمارات عن مبادرة جديدة في اليمن للتصدي لأزمة الغذاء في البلاد من خلال رعاية نحو 12 مليون يمني.

وأوضح المستشار بالديوان الملكي السعودي، المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، عبد الله الربيعة، أن دول العربي لدعم قدمت خلال 3 سنوات نحو 18 مليار دولار لمساعدة الشعب اليمني، مشيرا إلى سيجري العمل على وصول المساعدات إلى مستحقيها في كافة أنحاء اليمن من خلال التعاون مع شركاء موثوق بهم.

وقال في مؤتمر صحفي عقده مع وزيرة الدولة الإماراتية لشؤون التعاون الدولي، ريم الهاشمي، في ، إن المبادرة الجديدة التي أطلقتها السعودية والإمارات تهدف لتأمين الغذاء إلى ما بين 10 و12 مليون يمني.

ويحاصر الحوثيون مناطق عدة في اليمن، مما يحول دون وصول المساعدات الإنسانية إلى المدنيين، علاوة على نهب هذه المساعدات.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عناوين بوست ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عناوين بوست ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق