اخبار اليمن - الانقلابيون يرفضون دعوات السلام.. وقرارهم بيد طهران

عناوين بوست 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عناوين بوست../

في تأكيد جديد على أن قرار يدار من إيران، أعلن المتحدث باسم محمد عبدالسلام أمس (السبت) رفض ميليشياته للجهود الرامية لتحقيق السلام في ، متهماً واشنطن بـ«الكذب والمزايدة». وأظهر البيان الذي أصدره رئيس لجنة المفاوضات الحوثية مدى التخبط الذي يعيشه الحوثيون في تعاملهم مع الجهود الدولية لتحقيق السلام ومحاولاتهم الهروب والاستمرار في الحرب، إذ قال: لم نتلق أي اتصال أو دعوة من الأمم المتحدة ولا الأطراف الدولية عن جولة جديدة من المفاوضات، معتبرا أن الأمم المتحدة ليست فاعلة والقرار ليس بيدها. واعتبر مراقبون يمنيون، أن تصريحات الحوثي رسالة للأمم المتحدة تكشف بوضوح أن هذه جماعة إرهابية لايهمها السلام ولا تبحث عن السلام، ولكنها تسعى لتنفيذ أجندة إيرانية طائفية، ومن ثم فهي تدار من طهران.

ولفت المراقبون إلى أن لم تتوقف عن مهاجمة ضد الجيش اليمني في خلال الأيام الماضية رغم الجهود الدولية لضرورة التهدئة والسماح للأمم المتحدة بممارسة مهامها والشروع في تنفيذ القرار الدولي 2216.

وقال رئيس تحرير «المشهد اليمني» عبدالرحمن البيل لـ«عكاظ»، إن السلام بحاجة إلى تنازلات ولكن الحوثيين متمترسون حول مواقفهم المتصلبة والرافضة لوقف الحرب، وأكد أن تصريح المتحدث باسمهم أكبر دليل على أن هذه الميليشيات عازمة على الاستمرار في الحرب، ومن ثم فإنه لابديل أمام الشرعية والتحالف سوى سرعة الحسم العسكري كون إطالة الحرب لا يخدم إلا ميليشيا تتاجر بمعاناة الشعب اليمني.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن - الانقلابيون يرفضون دعوات السلام.. وقرارهم بيد طهران في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عناوين بوست وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عناوين بوست

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق