اخبار اليمن - اليونيسف: أطفال اليمن يموتون بسبب احتجاز الحوثيون للمساعدات

عناوين بوست 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عناوين بوست../
قال مسؤول كبير في الأمم المتحدة إن أطفال يموتون من الجوع والمرض بسبب منع الشاحنات المحملة بالإمدادات المنقذة للحياة في أحد الموانئ، مما يدفع الفرق الطبية والأمهات اليائسات لمناشدة مسؤولي الإغاثة للقيام بالمزيد.

وفي وقت سابق من يوم الجمعة، كشف مركز إسناد العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن، عن احتجاز مليشيا 16 سفينة في مينائي والصليف، محملة بالمواد الغذائية والمشتقات النفطية والأدوية.

ووصف جيرت كابيلير المدير الإقليمي للشرق الأوسط بمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) مشاهد “مفجعة” لأطفال هزيلة في مستشفيات مدينة الحديدة الساحلية والعاصمة الخاضعتين لسيطرة .

وقال كابيلير إن 7 شاحنات تحمل معدات طبية وأدوية منقذة للحياة عالقة فى ميناء الحديدة منذ أسبوعين بانتظار التصريح بعد تفريغها.

وقال كابيلير من الحديدة “لدينا اليوم في اليمن أدلة على أن طفلا دون سن الخامسة يموت كل 10 دقائق بسبب أمراض يمكن الوقاية منها وسوء التغذية الحاد”.

وأضاف “لكن هناك المزيد، يموت كثير من الأطفال بسبب أمراض يمكن الوقاية منها بالتطعيمات، اليوم لا يتم تطعيم أكثر من 40 % من الأطفال في كل أنحاء اليمن”. حسبما نقلت وكالة رويترز.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن - اليونيسف: أطفال اليمن يموتون بسبب احتجاز الحوثيون للمساعدات في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عناوين بوست وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عناوين بوست

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق