اخبار اليمن - تعرف على “الداعية” قريب عبدالملك الحوثي الذي يعارضه؟

عناوين بوست 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عناوين بوست../
محمد عبد العظيم ، ابن العمّ اللدود لعبد الملك الحوثي، زعيم #ميليشيات_ الحوثي، الداعية الأبرز في للزيديين.

يرى عبد العظيم أنّ تصرفات ميليشيات الحوثي لا تمت لهذا المذهب بصلة، بل يصفهم بالنصابين، واللصوص، وقُطّاع الطرق.

ويرفض محمد عبد العظيم الحوثي المذهب الاثني عشري، كما يرفض التدخل الإيراني في شؤون #اليمن، ويعارض بشراسة ما يقول إنه إرغام الطائفة الزيدية على خدمة مصالح إيران.

خاض محمد عدة مواجهات مسلحة مع جماعة حركة تمرد الحوثي في صعدة، وآخرها لا تزال متواصلة منذ اليومين الماضيين.

ووفق المصادر، فإن خلفية الاشتباكات هي قيام ميليشيات عبد الملك الحوثي بحملة مداهمات واعتقالات استهدفت أنصار وأتباع محمد عبد العظيم لمعارضتهم الشديدة للانقلابيين وممارساتهم.

وأفادت مصادر قبلية في صعدة بانفجار الوضع بين ميليشيات عبدالملك الحوثي الانقلابية، وأنصار ابن عمه محمد عبدالعظيم الحوثي في منطقة آل حميدان بمديرية سحار وسط محافظة صعدة.

وأكدت المصادر أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل نحو 30 شخصاً من أنصار وأتباع محمد عبدالعظيم الحوثي، بينهم أطفال ونساء نتيجة القصف المدفعي العشوائي الذي شنته ميليشيات عبدالملك الحوثي على قرى منطقة آل حميدان، كما أقدمت على تفجير عدد من المنازل، فيما لا يزال أنصار وأتباع محمد عبدالعظيم يتحصنون في المنطقة ويقاومون ميليشيات عبدالملك الحوثي بشراسة.

وقد أصدر محمد عبدالعظيم بياناً دعا فيه جميع أتباعه وأنصاره للتدخل السريع لإنقاذ أهالي منطقة آل حميدان، مما وصفه “بالعدوان الغادر والغاشم الجبان من قبل من يسمون أنفسهم (أنصار الله )”، ووصفهم بـ”المجرمين اللصوص السلاليين”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن - تعرف على “الداعية” قريب عبدالملك الحوثي الذي يعارضه؟ في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عناوين بوست وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عناوين بوست

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق