اخبار اليمن - الحكومة تناقش تدهور العملة الوطنية وتحذر التجار من التلاعب بالأسعار

عناوين بوست 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عناوين بوست../

حذر مجلس الوزراء، التجار من التلاعب بأسعار المواد الاستهلاكية ،مشيرا أنه سيتخذ كافة الإجراءات الرادعة تجاه بحق المتلاعبين بقوت المواطن وحاجته.

جاء ذلك خلال اجتماعا له اليوم لمناقشة مشكلة التدهور المستمر للعملة الوطنية مقابل العملات الأجنبية والإجراءات الواجب اتخاذها بالتنسيق مع البنك المركزي لإيقاف هذا التدهور والمساهمة بشكل فعلي في إنعاش العملة الوطنية.

وشدد المجلس على ضرورة اضطلاع الأجهزة المعنية بدورها لإيقاف المضاربة بالعملة المحلية وان تعمل وزارة المالية على اتخاذ سياسة مالية تقشفية تساهم في تعافي .

وأكد مجلس الوزراء أنه يتحمل المسؤولية الكاملة تجاه المواطنين بما يكفل استقرار الأوضاع الاقتصادية وتوفير المواد الاستهلاكية والحد من تدهور العملة واتخاذ التدابير العاجلة لتعافيها.

ووجه وزارة النفط والمعادن وشركة النفط بضخ الكميات اللازمة من المشتقات النفطية للسوق المحلية وبأسعار مناسبة بما يكفل تغطية الطلب عليها من قبل المواطنين والمؤسسات.

وصادق المجلس على قرار لجنة المناقصات بوزارة الكهرباء بشأن الأعمال المدنية لمشروع إنشاء محطة 30 ميجاوات لمحافظة أبين.

كما وافق على الميزانية التأسيسية الاسعافية لجامعة سيئون والمقدرة بمبلغ 900 مليون ريال يمني.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن - الحكومة تناقش تدهور العملة الوطنية وتحذر التجار من التلاعب بالأسعار في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عناوين بوست وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عناوين بوست

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق