اخبار اليمن - قوات الجيش تقترب من مطار الحديدة ومصرع القيادي الحوثي علي المراني

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عناوين بوست../

واصل الجيش الوطني اليوم الخميس تقدمه شمال مديرية الدريهمي جنوب مدينة مقتربا من الوصول إلى مطار المدينة أولى المنشئات الحكومية وسط إسناد جوي من قبل طيران العربي.

وقالت مصادر ميدانية لـ “سبتمبر نت” أن معارك عنيفة تدور منذ صباح اليوم الخميس أحرزت خلالها قوات الجيش الوطني تقدماً بالمنطقة الرابطة بين الدريهمي ومطار الحديدة الدولي بالتزامن مع سقوط العشرات من المليشيات قتلى وجرحى.

واكدت المصادر ان قوات الجيش مسنودة بمقاتلات التحالف العربي وصلت خلال عملية تحرير الحديدة الى قرية منظر في الدريهمي المحاذية لمطار الحديدة الدولي. كما تمكنت قوات الجيش الوطني خلال معارك اليوم من إحكام السيطرة على مساحات واسعة من المديرية ذاتها وهذا يفتح المجال واسعا أمام التطلعات بالتقدم صوب المدينة وتحريرها.

وخلفت معارك اليوم وفقا للمصادر سقوط العشرات من عناصر المليشيا بين قتيل وجريح. بينهم القائد الميداني البارز في صفوف المليشيا وقائد جبهة المنظر المدعو علي حسين المراني واكثر من 15 اخرين من عناصره.

وذكرت المصادر أن مطار الحديدة هو وجهة الجيش لتحريره وطرد المليشيا منه إضافة إلى دخول المدينة من خلال خطة عسكرية محكمة وبإسناد مدفعي وجوي كثيفين.

وتسعى قوات الجيش الوطني الى الوصول إلى مركز مدينة الحديدة وتحرير مينائها الذي يبعد عن أخر نقطة تجمع في شمال الدريهمي بضع كيلو مترات.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عناوين بوست ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عناوين بوست ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق