اخبار اليمن - فيديو يُذاع لأول مرة.. صالح يتحدث قبل ساعات من مقتله

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عناوين بوست../

نشرت قناة يمنية، مساء الخميس، للمرة الأولى خطابا تلفزيونيا مسجلا للرئيس الراحل علي عبدالله صالح، قبل ساعات قليلة من مقتله على بيد الانقلابية في منزله بالعاصمة ، مطلع ديسمبر الماضي.

ودعا صالح، في الخطاب الذي بثته قناة “ اليوم” التابعة له، اليمنيين إلى انتفاضة شعبية عارمة ضد ميليشيات الحوثي، وحملهم مسؤولية النهب والدمار في البلاد، وأكد أنهم سبب تدخل العربي بقيادة السعودية.

وأضاف: “الحوثيون هم سبب الحرب والدمار وتردي الأوضاع”.

ووجه الرئيس اليمني الراحل انتقادات هي الأعنف على ميليشيات الحوثي، عقب فض شراكته معهم بعد 3 أعوام من التحالف الانقلابي بين الطرفين، واتهم بترويج فكر طائفي دخيل على اليمنيين ونهب مرتبات الموظفين، والفساد والعنصرية.

وقال إن الحوثيين “اتوا بإسلام غير إسلام اليمنيين”.

ويُسمع في الخطاب، الذي سجله صالح داخل منزله في صنعاء (ولم يعرف كيفية خروجه من منزله عقب سيطرة الحوثيين عليه)، أصوات الاشتباكات واضحة، وقال إنها تبعد عنه 150 متر، ولفت إلى أن الحوثيين سحبوا كل الأسلحة والقوات من الجبهات لمهاجمته.

وأعلن عن براءة ذمته من ممارسات الحوثيين، وأضاف: “إن كُتب لي الشهاده فأنا انتظرها بين شعبي وفي وطني، ثوروا ثوروا يا شعب اليمن ضد الحوثي الكهنوتي الذي أهان كرامتكم وعزتكم وحريتكم لتحيا الجمهورية اليمنية”.

وكانت الخلافات بين طرفي الانقلاب (صالح والحوثي)، بلغت ذروتها منتصف العام الماضي، قبل أن يعلن صالح فض شراكته وتحالفه معهم، ليخوض الطرفان اشتباكات ومواجهات عسكرية واسعة في العاصمة صنعاء لأيام في ديسمبر 2017، انتهت بمقتل صالح.

وعقب مقتله شنت حملة واسعة طالت أقاربه والموالين له بالاختطاف والتصفية والإخفاء، وتعتقل حالياً اثنين من أبنائه هما “صلاح” و”مدين”، وعفاش ، نجل قائد حمايته الخاصة وقائد معركة صنعاء على الحوثيين، والذي نجح في الافلات من قبضتهم.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عناوين بوست ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عناوين بوست ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق