اخبار اليمن - مقتل قياديين حوثيين بالحديدة والميليشيات تفخخ الميناء

عناوين بوست 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عناوين بوست../
اعترفت ميليشيات ، الخميس، بمقتل أحد كبار قادتها الميدانيين في عملية #النصر_الذهبي لتحرير مدينة # ومينائها الاستراتيجي غرب .

ونعى ناشطون حوثيون المدعو العميد علي ابراهيم محمد المتوكل، الذي ذكروا أنه قتل في جبهة الساحل الغربي.

وأفادت مصادر حوثية بأنه تم تكليف المتوكل، الذي يقود إحدى كتائب ما تسمى “الحسين” التابعة للميليشيات، للقتال في مطار الحديدة، مؤكدة مقتله مع عدد من عناصره خلال المواجهات الميدانية مع قوات الجيش الوطني والمقاومة، على مشارف مطار الحديدة.

وبحسب المصادر، فإن المتوكل من بين القيادات الحوثية التي تلقت تدريباتها في إيران ودرس هناك لمدة 10 سنوات. ومنذ الانقلاب، ظل يتنقل لقيادة عدة جبهات لإسناد الميليشيات في المناطق التي تشهد فيها هزائم ميدانية.

من جانبه، قال مصدر عسكري، الخميس، إن قائد جبهة في منطقة المنظر جنوب مطار الحديدة، العقيد علي حسين المراني، المكنى “أبو منتظر”، قتل مع 13 آخرين من عناصر الميليشيات خلال المواجهات.

وفي تطور لافت، كشفت مصادر محلية في مدينة الحديدة عن قيام ميليشيات الحوثي بتفخيخ ميناء الحديدة ومختلف المنشآت التابعة له تمهيداً لتفجيره في حال تقدم قوات الشرعية والتحالف لطردها منه.

ويواصل الجيش الوطني والمقاومة، بإسناد من قوات ، تقدمه الميداني على مشارف مطار الحديدة، بعد تحرير وتأمين مناطق واسعة على طريق المطار، ضمن عملية “النصر الذهبي” التي انطلقت، الأربعاء، لتحرير مدينة وميناء الحديدة، في ظل انهيار واسع في صفوف الحوثيين، وفق مصادر ميدانية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن - مقتل قياديين حوثيين بالحديدة والميليشيات تفخخ الميناء في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عناوين بوست وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عناوين بوست

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق