اخبار اليمن الان : تصفيات واغتيالات تطال عناصر قيادات حوثية بعد مقتل الصماد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الاربعاء, 02 مايو, 2018 06:24:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
قالت مصادر يمنية مطلعة، "إن كثفت من عملياتها السرية ونفذت تصفيات واغتيالات واعتقالات داخلية، طالت عناصر في صفوفها".
 
وأشارت لصحيفة "" السعودية، إلى أن معظم العناصر المستهدفة من عمليات التصفية السرية من الضباط ورجال القبائل الذين التحقوا بجبهات القتال مع ميليشيا الحوثي عقب الانقلاب وسقوط تحت سيطرتها في ديسمبر 2014م.
 
ولفتت إلى أن الميليشيات ركزت بشكل أكبر على جانب الرقابة السرية بداخلها عبر ما يوصف بجهاز "الأمن الوقائي الحوثي"، وسط انعدام ثقة قيادتها بولاء كل العناصر غير "السُلالية"؛ كون معيار الولاء هو الانتماء للسلالة التي ينتمي إليها زعيمهم، في حين تنظر بريبة وشك إلى غير السلالين في قواعدها.
 
 ووفقا للمصادر فإن جهاز (الأمن الوقائي الحوثي) وهو نسخة حوثية من جهاز "فافاك" الإيراني، الذي يُعد المسؤول عن مهمة إنشاء وتشكيل النسخة الاستخباراتية السرية الحوثية وتأهيل عناصر "فافاك الحوثي" على يد خبراء من (الباسيج) التابعة للقوات الإيرانية، إضافة إلى خبراء من الحرس الثوري الإيراني، وتدريبها على الأساليب والعمليات الاستخباراتية والأمنية.
يأتي ذلك بعد أيام على مقتل رئيس ما يسمى المجلس السياسي بغارة لطيران العربي بمحافظة .



ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمني الجديد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمني الجديد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق