اخبار اليمن الان : المخلافي : المليشيا ترفض السلام لاستمرار بقاءها

اليمني الجديد 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاربعاء, 02 مايو, 2018 05:49:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
أكد وزير الخارجية عبد الملك المخلافي  أن مليشيا ترفض السلام وتعتمد على الحرب لاستمرار بقاءها.
 
وقال ان الحكومة كما دعمت المبعوث الاممي السابق لد إسماعيل ولد الشيخ في مهمته، ستقدم كافة الدعم والتعاون مع المبعوث الجديد غريفيت".
 
وأضاف "ان الحرب في اليمن بدأت بالانقلاب الذي أقدمت عليه مليشيا الحوثي بالتحالف مع الرئيس السابق على عبد الله صالح واجتياحهم للعاصمة في 21 سبتمبر 2014، على عكس ما يسعى البعض للترويج له بأن الحرب بدأت بالتدخل العسكري للتحالف العربي بعد ستة أشهر من احتلال الحوثيون للعاصمة صنعاء".
 
وقال المخلافي "ينبغي إدراك بأن العربي جاء بناءاً على طلب من الحكومة الشرعية وبما يتفق مع القانون الدولي لغرض استعادة الدولة واستئناف العملية السياسية في اليمن بناءاً على المرجعيات المتفق عليها داخليا وإقليميا ودوليا".
 
وأشار " خلال ثلاث سنوات من الحرب سعت الحكومة الشرعية وبمستوى عال من المسئولية لإنهاء الحرب وتجنيب الشعب اليمني ويلات الحرب، وشاركت في كافة مشاورات السلام التي عقدت في بيل وجنيف بسويسرا ودولة الكويت"".
 
وتابع "على الرغم من ان المشاورات لم تكن مرضية تماما لها سعيا منها لتحقيق السلام والتزاما منها بمسئوليتها تجاه الشعب اليمني، في المقابل رفض الطرف الانقلابي كافة مبادرات السلام، وقاطعوا المبعوث الاممي السابق إسماعيل ولد الشيخ، مما أدى الى جمود تام في جهود السلام".


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان : المخلافي : المليشيا ترفض السلام لاستمرار بقاءها في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمني الجديد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمني الجديد

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق