اخر اخبار اليمن - " بن عفرار " يهاجم الرئيس هادي من جديد ويطالب بإقليم منفصل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

هاجم ما يسمى " المجلس العام لأبناء محافظتي وسقطرى " كلمة الرئيس " " بمدينة - الأسبوع الماضي والتي تحدث فيها عن إقليم الذي يضم أربع محافظات وهي ( حضرموت - المهرة - - ) وفق مخرجات الحوار الوطني .

 

وقال المجلس في بيان نشرته وسائل إعلام محلية " أنه يجدد مطالبته بإقليم منفصل يضم المهرة وسقطرى، مشيراً إلى أن ذلك خيار وإجماع أبناء محافظتي المهرة وسقطرى على إقامة إقليمهم المستقل من واقع خصوصيتهم التاريخية والجغرافية والإجتماعية والثقافية(اللغة، والعادات، والتقاليد) ومن واقع المعاناة والظلم والإقصاء والتهميش والوصاية التي مورست عليهم خلال المراحل السابقة, حسب وصف البيان .

 

واستنكر المجلس تصريحات التي وصفوها بالمكررة، التي أكد فيها على مشروع إقليم حضرموت بمحافظاته الأربع.

 

 

وأشار المجلس مهدداً " إنه يراقب ويحضر التدابير اللازمة لكل الإحتمالات، ولن يسمح بأي مظهر من مظاهر التطبيع أو الفرض لمشروع إقليم حضرموت على تراب المحافظتين.

 

يشار إلى أن محاظفتا المهرة وسقطرى كانتا تسمى بالسلطنة العفرارية حتى عام 1967 عقب فترة الاستقلال وكان يتزعم المحافظتين " عيسى بن عفرار " والد الشيخ القبلي البارز " عبدالله بن عفرار " .

 

ويتهم آخرون " بن عفرار " بتلقي أموال خارجية من دول مجاروة لغرض إثارة الشارع في تلك المحافظات التي يزورها بين الحين والآخر من مقر إقامته في سلطنة .

 

وكان " بن عفرار " قد قاد تجمعات قبلية مسلحة نهاية 2014 في محافظة المهرة أقام خلالها عروضات عسكرية ومظاهرات احتجاجية عقب إعلان مخرجات الحوار الوطني

محافظ حضرموت يكشف عن ضبط ناقلة تحمل أسلحة كانت في طريقها للحوثيين شرق المكلا

لمتابعة الأخبار أولاً بأول سجل اعجابك بصفحتنا : اليمني اليوم


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمني اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمني اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق