اخبار المغرب اليوم : تخلي “سنطرال” عن الفلاحين يجر أخنوش إلى المساءلة

اليوم 24 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بعد إعلان شركة “سنطرال” تخفيضها لحجم الحليب، المجمع من التعاونيات الفلاحية بنسبة 30 في المائة لمواجهة آثار مقاطعة جزء من المغاربة لمنتوجاتها، احتجاجا على غلاء الأسعار، طالب نواب برلمانيون بمثول عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد بحري والتنمية القروية والمياه والغابات، لمساءلته حول الموضوع.

ووضع فريق العدالة والتنمية طلبا لوضع سؤال شفوي على أخنوش، لمساءلته عن الإجراءات، والتدابير الاستثنائية الفورية، التي ستتخذها وزارته لمعالجة التداعيات المحتملة للإجراء الجديد لشركة “سنطرال” تجاه الفلاحين.

والسؤال، الذي وضعه النائب، أمري محمود، دعا أخنوش إلى التدخل عاجلا لمساعدة المنتجين، ومربي الماشية، لمواجهة هذه التحديات، التي سترافق قرار شركة “سنطرال”، واتخاذ تدابير فورية لضمان التوازنات على مستوى فرص الشغل، وموارد الفلاحين.

يذكر أن شركة “سنطرال”، التي يقاطعها المغاربة، منذ 20 من شهر أبريل الماضي، قررت التخلي عن المئات من العمال في مصانعها، وتخفيض نسبة تجميع الحليب بـ30 في المائة، بعدما فشلت حملاتها الدعائية، وتخفيضاتها في المصالحة مع المقاطعين لمنتوجاتها.

كما أن الحكومة، على الرغم من أنها أصدرت بلاغا، يوم الخميس الماضي، تناشد فيه المواطنين لتقدير دقة الموقف، والتراجع عن حملة مقاطعة حليب “سنطرال”، إلا أنها وجهت بانتقادات شديدة، واتهامات، بسبب وقوفها إلى جانب الشركات بدل الدفاع عن مصالح المستهلك.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار المغرب اليوم : تخلي “سنطرال” عن الفلاحين يجر أخنوش إلى المساءلة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم 24 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق