اخبار المغرب اليوم : مرصد: 35 مغربية و50 طفلا مغربيا “بيعوا” لـ”داعش”

اليوم 24 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بعدما كشف مرصد شمال لحقوق الإنسان عن تسليم أزيد من 35 إمرأة مغربية، وحوالي 50 طفلا مغربيا إلى عناصر داعش من طرف “قوات الديمقراطية”، أكد محمد بنعيسى، رئيس المرصد، خلال حديثه مع “اليوم24″، أن السلطات المغربية إلى حدود الآن لم تتواصل مع المرصد، مشيرا إلى أنه لا يوجد أي تعليق رسمي من طرف الرباط بخصوص هذا الموضوع.

وكانت النساء المغربيات الموجودات في مخيمات اللاجئين، طالبن من السلطات المغربية التدخل العاجل قصد إعادتهن إلى المغرب، خصوصا أن العديد من الدول أعادت رعاياها من مخميات اللاجئين، وفقا لمرصد الشمال لحقوق الإنسان.

وتابع بنعيسى أن المرصد توصل بنداءات استغاثة من مغربيات من أجل التدخل لوقف مخطط لقوات سوريا الديمقراطية الجناح العسكري للإدارة الديمقراطية في شمال سوريا بتسليمهم إلى عناصر من داعش في إطار صفقات للتبادل “الأسري” بينهم، أو مقابل فدية.

وأكد المتحدث نفسه أن المرصد وجه في وقت سابق نداء إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر قصد التدخل لمنع تسليم أزيد من 200 إمرأة وطفل موجودينن في مخيمات اللاجئين في شمال سوريا إلى مناطق تابعة لنفوذ داعش أو السلطات العراقية لكن دون أي مجيب.

وأوضح رئيس مرصد الشمال لحقوق الإنسان بأن “أزيد من 35 امرأة مرفوقات بحوالي 50 من أبنائهن تم تسليمهن في الأيام الأخيرة إلى عناصر من داعش بصفة قسرية، وبتهديد من عناصر قوات سوريا الديمقراطية”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار المغرب اليوم : مرصد: 35 مغربية و50 طفلا مغربيا “بيعوا” لـ”داعش” في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم 24 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق