اخبار المغرب اليوم : النساء يدخلن لأول مرة مباريات مهنة “العدول” بأزيد من 7 آلاف مرشحة

اليوم 24 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 بعد أربعة أشهر من التكليف الملكي بضرورة فتح الباب للنساء لولوج مهنة العدول، دشنت وزارة العدل، اليوم الأحد، أول فصل من مسلسل فتح الباب لأول مرة للمرأة لولوج خطة العدالة.

وتنظم وزارة العدل، اليوم الأحد، مباراة ولوج مهنة “العدول”، وهي المباراة التي تفتح لأول مرة في تاريخ المغرب في وجه المرأة المغربية، بعد مخاض طويل من الجدل حول هذا الموضوع. 

وحسب وزارة العدل، فإن عدد المرشحين لاجتياز مباراة اليوم بلغ 18948 مرشحا، تشكل نسبة 40 في المائة منهم النساء، اللائي بلغ عددهن 7642 مرشحة.

وتجرى مباراة، اليوم، في عشرة مقرات، في كل من الرباط، والدارالبيضاء، وطنجة، وفاس، ومراكش، ووجدة، وأكادير، وهي المباريات، التي قالت وزارة العدل إنها تمر في أجواء جد عادية، وإيجابية، اتسمت بحماس المشاركات، والمشاركين لإنجاح هذا الحدث التاريخي.
ويجدر التذكير بأنه بمناسبة انعقاد المجلس الوزاري، في تاريخ 22 يناير 2018 كلف الملك وزير العدل بفتح خطة العدالة أمام المرأة، واتخاذ التدابير اللازمة لتحقيق هذا الهدف، بعدما أبدى المجلس العلمي الأعلى رأيه في القضية، مفتيا بجواز ممارسة المرأة لمهنة “عدل”، بناء على الأحكام الشرعية، المتعلقة بالشهادة، وأنواعها، والثوابت الدينية للمغرب، وفي مقدمتها قواعد المذهب المالكي، واعتبارا لما وصلت إليه المرأة المغربية من تكوين، وتثقيف علمي رفيع، وما أبانت عنه من أهلية، وكفاءة، واقتدار في توليها لمختلف المناصب السامية.

loading...

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار المغرب اليوم : النساء يدخلن لأول مرة مباريات مهنة “العدول” بأزيد من 7 آلاف مرشحة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم 24 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق