اخبار المغرب اليوم : انفراد.. أمر قضائي بإيداع مؤسس “ألفا الإسرائيلي” مستشفى “المجانين” ببرشيد

اليوم 24 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

علم “اليوم 24” أن وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية ببني ملال قرر إيداع عبد القادر البراهمي، مؤسس معهد “ألفا” الإسرائيلي، مستشفى الأمراض العقلية ببرشيد.

واستمع وكيل الملك، مساء أمس الاثنين، إلى عبد القادر البراهمي، بعد أكثر من 3 أشهر من التحقيق الذي أنجزته الفرقة الوطنية تحت إشراف النيابة العامة.

وقال مصدر مقرب من البراهمي لـ”اليوم 24″، إن أربع سيارات أمنية رافقته إلى برشيد، وحضرت عناصر الفرقة الوطنية إلى المستشفى، وأيضا عميد الأمن الإقليمي ببرشيد.

وتشير المعطيات التي حصل عليها الموقع، إلى أن وكيل الملك استمع إلى البراهمي، ثم أخذت عناصر الفرقة الوطنية بصماته، كما باشرت عملية إجراء تحليل الـADN.

وبحسب مصادر مقربة من الأسرة، أخبر ضابط في الفرقة الوطنية أسرة البراهمي بالإجراء القضائي المتخذ في حقه، حيث تم الإتصال هاتفيا بزوجته.

وقضى مؤسس المعهد المثير للجدل، الليلة الماضية، ليلته الأولى في مستشفى الأمراض العقلية، ولا يعرف عدد الأيام التي سيظل فيها مودعا داخل المستشفى.

وكانت الفرقة الوطنية وسعت تحقيقاتها حول معهد “ألفا” الإسرائيلي، المثير للجدل، واستمعت الجمعة الماضية مجددا إلى مؤسس المعهد، وشخصيات أخرى استدعيت لأول مرة.

وكان مثيرا للانتباه، إعلان المعهد استئنافه التدريبات الأمنية، حيث تقرر تنظيم  دورة تدريبية في مدينة خنيفرة، لمدة ثلاثة أيام، انطلاقا من الخميس المقبل.

وتم التواصل مع خبير أمني “إسرائيلي”، الثلاثاء الماضي، قصد المشاركة في تأطير أول دورة تدريبية، بعد فتح السلطات المغربية لتحقيق قضائي مع مؤسس المعهد.

يذكر أن التحقيق فتحته النيابة العامة، إثر توصلها من وزير الدولة، مصطفى الرميد، بملف أعده المرصد المغربي لمناهضة التطبيع، ومجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، يتحدث فيه عن إشراف ضباط في الجيش الإسرائيلي على تدريبات عسكرية في المغرب، تهدد أمن البلد.

وكان موقع “اليوم 24″، انتقل إلى قمم جبال الأطلس، إلى حيث تأسس المعهد ‘الإسرائيلي’، الذي يهتم بالتدريب العسكري لحراس الشخصيات، وحاور المطلوب رقم 1 لمناهضي التطبيع مع “إسرائيل” في المغرب، حيث تحدث عن تفاصيل وخلفيات ما يقوم به، وذلك لأول مرة بعد الجدل الذي أثير حول الموضوع.

loading...

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار المغرب اليوم : انفراد.. أمر قضائي بإيداع مؤسس “ألفا الإسرائيلي” مستشفى “المجانين” ببرشيد في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم 24 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق