اخبار اليمن الان - القوات المشتركة تخمد حرائق قصف حوثي بمستودعات شرق الحديدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

# العربي - متابعات 

تمكنت بدعم من العربي بقيادة السعودية، من إخماد القوات حرائق قصف حوثي بمستودعات أخشاب شرق

وأوضحت مصادر تابعة للمقاومة إن ميليشيا قصفت #، الذراع الإيرانية في #اليمن، مساء الأحد 20 يناير 2019، الكيلو 4، والكيلو 7، وأحواش الخامري والزراري والحبيشي للأخشاب في شارع الخمسين شرق مدينة الحديدة. 

وقالت مصادر ميدانية ، إن مليشيا #الحوثي، أطلقت العشرات من قذائف الهاوزر على شرق مدينة الحديدة، واستهدفت أحواش الأخشاب ومواد البناء ومحيط مستشفى 22 مايو.

وتسبب القصف في اندلاع حرائق بمستودعات أخشاب، وقامت القوات المشتركة بإخماد الحرائق لحظة اندلاعها.

يذكر أن القوات المشتركة قامت بتسليم مندوب مؤسسة الخامري إرشيف المؤسسة المخزن في أحد مكاتبها في شارع الخمسين.

وتواصل الميليشيات الحوثية خروقاتها اليومية لوقف إطلاق  النار في مدينة الحديدة على الرغم من اتفاق السويد الذي رعته الأمم المتحدة ومبعوثها البريطاني الجنسية 

وأعلن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي العقيد تركي المالكي، الأحد إن عمليات التهريب الإيرانية إلى جعلت منهم تهديدا للأمن الإقليمي.

وأوضح العقيد تركي المالكي في مؤتمر صحفي، إن مليشيات #الحوثي الإيرانية حاولت تطوير قدرات الطائرات المسيرة من أجل تنفيذ عمليات إرهابية. وأضاف أنها حاولت تطوير قدرات الطائرات المسيرة من أجل تنفيذ عمليات إرهابية.

وقال إن العملية النوعية للتحالف استهدفت 7 أماكن لتصنيع الطائرات المسيرة وصيانتها، كما استهدفت برجا للاتصالات لتسيير الطائرات دون طيار، وتمت بعد عمليات استخباراتية للرصد والمراقبة.

وكانت الحكومة والحوثي تحاورا  في السويد برعاية المبعوث الدولي البريطاني مارتن غريفيث وخرجا باتفاقات رفضت الميليشيات تنفيذها، واستهدفت رئيس المراقبين الدوليين الهولندي باتريك كاميرت. 

ونصّ اتفاق الأطراف اليمنية في مباحثات ستوكهولم على وقف فوري لإطلاق النار في مدينة الحديدة وموانئها والصليف ورأس عيسى، كما على إعادة انتشار مشترك للقوات في موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى ومدينة الحديدة إلى مواقع متفق عليها خارج المدينة.

كما نص الاتفاق أيضا على الالتزام بعدم استقدام أي تعزيزات عسكرية من قبل الطرفين إلى محافظة ومدينة الحديدة، وإزالة جميع المظاهر العسكرية والمسلحة من المدينة.

وتضمن الاتفاق أن يقدم رئيس لجنة التنسيق تقارير أسبوعية من خلال الأمين العام لمجلس الأمن حول تنفيذه.

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق