اخبار اليمن الان - فتح يبحث مع مظمة العمل لمكافحة الجوع تنفيذ مشاريع اغاثية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

# العربي -

بحث وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، مع مدير برنامج الاستجابة الطارئة في منظمة العمل لمكافحة الجوع، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، امكانية مساهمة المنظمة في تنفيذ مشاريع وبرامج اغاثية للنازحين والفئات الاشد فقراً في عدد من المحافظات وسبل تعزيز التنسيق والشراكة بين المنظمة واللجنة العليا للاغاثة.

واشار فتح الى ان الحكومة ترحب وتشجع عمل كافة المنظمات والمؤسسات العاملة التي تعمل على تقديم الدعم الاغاثي والانساني للشعب اليمني.. مؤكداً أن القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس رئيس الجمهورية تحرص على تنفيذ المشاريع المرتبطة بحياة المواطنين.. مشدداً على ضرورة ان تساهم المنظمة في تنفيذ مشاريع وبرامج كثيفة العمالة وبرامج دعم مصادر الدخل للنازحين.

من جابنه ابدى  مدير برنامج الاستجابة الطارئة في منظمة العمل لمكافحة الجوع، استعداد المنظمة للعمل في تنفيذ وتقديم المشاريع الاغاثية في #اليمن.

حضر اللقاء المنسق العام للجنة العليا للإغاثة جمال بلفقية.

وفي وقت سابق من اليوم الأحد، قتل طفل وأصيبت فتاة، بقصف عشوائي شنته مليشيات # الانقلابية على  حي سكني بمديرية حيس في محافظة .

وأفاد شهود عيان،  أن مليشيا #الحوثي أطلقت النيران بشكل عشوائي تجاه منازل المواطنين ما أدى لتعرض الطفل حسين غالب قباب (12 عامًا) لطلقة من عيار 14 في منطقة الصدر توفي على إثرها على الفور.

وذكر مصدر في المجلس المحلي، أن فتاة تدعى نبيلة أحمد قباب أصيبت في البطن بطلقة نارية، في ذات الحي، ونقلت للعلاج في مستشفى الخوخة الميداني، وتم نقلها فيما بعد إلى العاصمة عدن لاستكمال العلاج.

وقال والد الطفل القتيل، حسين قباب، إن مليشيات #الحوثي قامت بقتل ابنه بدم بارد، مناشدًا المنظمات الدولية والحقوقية والأمم المتحدة لمحاسبة المليشيات التي دأبت على قتل الأطفال والنساء دون رادع.

ويتعرض مركز مديرية حيس لقصف مستمر من قبل مليشيا #الحوثي، بالإضافة لإطلاقها النيران بشكل عشوائي على منازل الموطنين، ما أدى لمقتل وإصابة العشرات من سكان المدينة، معظمهم من الأطفال والنساء.

وفي المحافظة ذاتها، أقدمت مليشيا #الحوثي الانقلابية، اليوم الأحد، على نهب المخطوطات والكتب التاريخية والعلمية، وبينها نفائس نادرة، من مكتبة مدينة زبيد التاريخية الواقعة بالقلعة التاريخية بالمدينة التابعة لمحافظة الحديدة، غربي #اليمن.

وقال مصدر محلي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، إن مليشيا #الحوثي لم تكتف بنهب الكتب والمخطوطات الاثرية التي تحتوي على تاريخ وحضارة المدينة التاريخية، كما قامت بنهب المولد الكهربائي الخاص بالمكتبة.

وتوثق المخطوطات والكتب المنهوبة لتاريخ المدينة التي كانت عاصمة #اليمن من القرن الثالث عشر إلى القرن الخامس عشر، وتمثل موقعًا تاريخيًا وأثريًا كبير على مستوى الوطن العربي.

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق