اخبار اليمن الان - استشهاد طفل وإصابة فتاة برصاص مليشيا #الحوثي في الحديدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

استشهد الطفل حسين غالب قباب البالغ من العمر 12 عاما وأصابه ابنه عمه نبيلة احمد قباب من أسرة واحدة بنيران مليشيات # الإجرامية ظهر اليوم جراء قصفها العشوائي على المدنيين في مديرية حيس جنوب محافظة .

وافاد المركز الإعلامي لألوية العمالقة ان المليشيات قامت بإطلاق النار بشكل عشوائي بالأسلحة النارية اتجاه منازل الموطنين حيث تعرض الطفل حسين قباب لطلقة من عيار 14 في منطقة الصدر واستشهد اثرها على الفور، فيما اصيبة نبيلة بطلقة نارية في البطن وتم نقلها إلى مستشفى الخوخة الميداني، ونقلها فيما بعد إلى العاصمة لأستكمال العلاج.

وبقلب مكلوم اكد والد الشهيد حسين قباب بأن مليشيات #الحوثي قامت بقتل ابنه بدما بارد مناشد المنظمات الدولية والحقوقية والأمم المتحدة لمحاسبة تلك المليشيات الذي تقتل ابناء حيس بدما بارد.

يذكر أن مركز مديرية حيس يتعرض يوميا لقصف عنيف من مليشيات #الحوثي بالأضافة لاطلاق النار بشكل عشوائي على منازل الموطنين وسقط حتى الأن العشرات من الشهداء والمئات من الجرحى من الأهالي والسكان.

وفي ذات السياق أصيب 5 أشخاص بينهم طفل وامرأة بجراح خطيرة، إثر قصف مدفعي شنته مليشيا #الحوثي، على حي الحفرة بمدينة الحديدة.

وأفاد سكان في الحي ، بأن ميليشيا #الحوثي استهدفت منزل “أحمد سعيد ثابت العريقي” بقذيفة هاون، ونتج عنها إصابة خمسة من سكان المنزل بإصابات خطيرة نقلوا على إثرها إلى مستشفيي السلخانة والثورة العام.

وأفاد مصدر طبي في مستشفى الأمومة والطفولة أن المشفى استقبل 5 مصابين من أسرة واحدة وأنهم نقلوا طفلاً وامرأة إلى قسم العناية المشددة في مستشفى الثورة في حين ما زال الثلاثة الآخرون يرقدون في العناية المشددة بمستشفى السلخانة.

يذكر أن مليشيات #الحوثي كانت قد اختطفت طفلاً من الحي قبل أيام، وما زالت تحتجز الأهالي الذين تدخلوا لحظة اختطاف الطفل، حتى اللحظة.

وفي سياق استمرار مليشيات الانقلاب الحوثية في جرائمها ضد تاريخ # العريق خدمة لداعمها الايراني ،اقدمت المليشيات الحوثية صباح اليوم الاحد على نهب الكتب التاريخية والعلمية من مكتبة مدينة زبيد التاريخية الواقعة بالقلعة التاريخيه بالمدينة.

ونقلت مصادر اعلامية عن شهود عيان قولهم ان المليشيات الحوثية لم تكتفي بنهب الكتب التي تحتوي على تاريخ وحضارة المدينة التاريخية، بل قامت بنهب المولد الكهربائي الخاص بالمكتبة .

ويعتبر سرقة الكتب من مكتبة زبيد كارثة كبيرة، كون هذه الكتب توثق تاريخ هذه المدينة التاريخية التي تشغل، موقعا تاريخي واثري كبير على مستوى الوطن العربي والمستوى العالمي ومصنفة ضمن المواقع التاريخية علي لائحة الاممي المتحدة.

ودأبت مليشيا #الحوثي على نهب وسرقة كافة الآثار اليمنية بمختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها.

من جهته حمل مصدر مسؤول في السلطة المحلية بمحافظة الحديدة، مليشيا #الحوثي، كامل المسؤولية عن المنهوبات من مكتبة زبيد، مشيراً إلى أن المليشيا تسعى إلى طمس تاريخ مدينة زبيد وتاريخ كل #اليمن من خلال قيامها بسرقة وتهريب الآثار اليمنية.

يذكر أن مدينة زبيد كانت ملتقى لعشرات آلاف الطلاب والباحثين الذين كانوا يتوافدون إليها من جميع أنحاء العالم، ويطلق عليها مدينة العلم والعلماء.

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق