اخبار اليمن الان - مؤسسة مياه عدن تركب مضختين لتحسين إنتاج حقل المناصرة بدعم من UNOPS

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

دشنت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي في محافظة ، اليوم، تركيب وإنزال مضختين غاطستين مع ملحقاتهما في حقل المناصرة المائي التابع للمؤسسة في عدن، من إجمالي الدفعة الأولى والبالغ عددها 10 مضخات غاطسة مع ملحقاتها مقدمة من مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع UNOPS.

وقال نائب مدير عام مؤسسة المياه المهندس فتحي السقاف، إن الفرق الهندسية والفنية التابعة للمؤسسة بدأت تركيب وإنزال مضختين غاطستين مع ملحقاتهما في حقل المناصرة بعدما كانت متوقفة سابقاً، موضحاً أن تركيب وتشغيل الدفعة الأولى التي تشمل 10 مضخات غاطسة سيسهم في رفع القدرة الإنتاجية بحقول المياه المغذية لمدينة عدن بزيادة تصل إلى 17 ألف متر مكعب يومياً لتصل القدرة الإنتاجية الإجمالية إلى 120 ألف متر مكعب يومياً.

وأضاف أن تلك الزيادة ستسهم بدورها بالتخفيف من حِدة انقطاع المياه عن مدينة عدن وتوفير المياه بشكل أفضل للمواطنين، وأشاد بجهود العاملون بالمؤسسة، وسعيهم الحثيث للتخفيف من حِدة انقطاعات المياه، كما أعرب عن شكره لجهود رئيس مجلس إدارة المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي - محافظ عدن أحمد سالم ربيع علي ومدير عام المؤسسة المهندس علوي المحضار، مثمناً دور منظمة الأمم المتحدة لخدمات المشاريع UNOPS في سبيل دعم مؤسسة المياه لاستعادة دورها الحيوي والهام.

كما أوضح المهندس السقاف، أن المؤسسة لديها خططاً وبرامج إستراتيجية على المدى المستقبلي لتطوير الحقول المائية المغذية لمدينة عدن ورفع كفاءتها الإنتاجية، وأشار إلى استفادتهم من ما تقدمه لهم المشاريع الإنمائية للأمم المتحدة والمنظمات الدولية في تطوير قدرة الحقول المائية ورفع قدرتها الإنتاجية.

من جانبه أكد مهندس مدينة عدن لدى UNOPS معين الماس، حرص البرنامج على تقديم كافة أوجه الدعم اللازم لمؤسسة المياه في عدن، وأنه لديهم عدداً من البرامج الإنمائية في كافة المجالات للتخفيف من حِدة الاحتياجات التي يعانيها أبناء الشعب اليمني جرّاء الحرب.

وفي وقت سابق من اليوم، طالبت المنظمات المحلية العاملة في المجال الانساني والاغاثي بمحافظة الأمم المتحدة، بإنشاء مركز انساني في محافظة مأرب لتسهيل الخدمات الانسانية للنازحين والمتضررين من الحرب في محافظتي مأرب وشبوة والمناطق المحررة في محافظتي الجوف، والبيضاء.

وعبرت المنظمات في لقائها المنعقد، اليوم، برئاسة وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، عن استيائها من تهميش ممثلي المنظمات الدولية بالعاصمة الواقعة تحت سلطة الانقلابيين،لاحتياجات النازحين والمهجرين والمجتمع المحلي المتضرر من الحرب في محافظة مأرب والمناطق المجاورة المحررة، وانصياعها لتوجيهات واملاءات المليشيا الانقلابية.

وكرس اللقاء لمناقشة آليات تعزيز الشراكة والجهود بين السلطة المحلية ولجنة الاغاثة الفرعية فيها والمنظمات المجتمعية العاملة في المجال الانساني والحقوقي بما يحقق استجابة لاحتياجات النازحين والعدالة في توزيع المساعدات الاغاثية والشمولية لكل المناطق بالمحافظة  خلال العام الجاري 2019م.

كما ناقش اللقاء الذي حضره مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة حزام مجيديع ومسئول ادارة المنظمات في مكتب الشئون الاجتماعية والعمل جمالة ربيع، آلية وضع خارطة لعمل المنظمات واختصاصات كل منظمة مقسمة على النطاق الجغرافي لضمان تحديد المسئوليات وعدم التكرار في التدخلات او المسوحات او الانشطة على حساب مناطق جغرافية اخرى.

اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق