اخبار اليمن الان - المجلس الإنتقالي ومؤتمر القاهرة يصدران بيان هام

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أصدر المجلس الإنتقالي الجنوبي، والمؤتمر الجنوبي الأول للحراك السلمي المعروف بـ"مؤتمر القاهرة" اليوم الأحد بيان هام، بشأن اللقاء التشاوري الذي جمعهما في العاصمة المؤقتة .

وذكر البيان أن اللقاء الذي أنعقد في مقر الأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي جمع قيادة ، برئاسة أحمد حامد لملس، الأمين العام للمجلس، وممثلين عن المؤتمر الجنوبي الاول للحراك السلمي ( مؤتمر القاهرة )، برئاسة عبدالمجيد وحدين، رئيس اللجنة التنفيذية للمؤتمر.

وبحسب البيان فإن اللقاء التشاوري الذي سادته أجواء أخوية وودية، أكد الحاضرون فيه على أهمية وحدة الصف الجنوبي في إطار التنوع السياسي الجنوبي لمواجهة التحديات واستحقاقات المرحلة القادمة ، لتحقيق تطلعات شعب في إطار الدولة الجنوبية الفيدرالية المستقلة كاملة السيادة في حدود ما قبل 22 مايو 1990م.

وأشار البيان إلى أن وجهات النظر كانت متطابقة بين الحاضرين الذين أكدوا على مواصلة اللقاءات والمشاورات بما يسهم في الوصول الى توحيد الخطاب السياسي الجنوبي، وميثاق شرف جنوبي لكل المكونات الجنوبية المؤمنة باستعادة السيادة وبناء الدولة الجنوبية وتشكيل وفد تفاوضي مشترك في العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة يحمل مشروعاً سياسياً واحد.

اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق