اخبار اليمن الان - ميليشيات #الحوثي ترفض توسيع بعثة المراقبين الدولين في #اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

رفضت ميليشيات # قرار الأمم المتحدة بتوسيع بعثة المراقبين الدولين في #، وقالت على لسان القيادي، محمد ، إن القرار الذي صادق عليه مجلس الأمن باقتراح بريطاني يهدف لإفشال مهمة ، مارتن غريفثس، على حد تعبيره.

القيادي #الحوثي أضاف أن القرار الأممي يقتضي تشكيل بعثة أممية جديدة برئاسة باتريك كاميرت مرتبطة بالأمين العام الأممي بشكل مباشر، في إشارة إلى أن المبعوث الأممي مارتن غريفثس لن يكون له دور في تسييرها، مطالبة بإيجاد حل لما سمّته بـ"مشكلة باتريك كاميرت"، على حد تعبير محمد البخيتي.

يأتي ذلك بعد ساعات من تعرض الجنرال باتريك كاميرت، رئيس لجنة المراقبين الأممية، في محافظة ، لإطلاق نار من قبل ميليشيات #الحوثي في شارع الخمسين شرق مدينة الحديدة، وذلك أثناء عودته إلى وسط المدينة بعد الانتهاء من الاجتماع مع وفد الحكومة في مجمع "إخوان ثابت" الصناعي الذي تسيطر عليه قوات الشرعية.

وأكدت الحكومة اليمنية، على لسان متحدثها، أن "إطلاق الميليشيات الحوثية النار على موكب كاميرت يعد تطورا خطيرا".

ومن جانبها، أكدت الأمم المتحدة سلامة فريقها في الحديدة بعد إطلاق ميليشيات #الحوثي النار على موكبه.

وفي وقت سابق، أفاد مراسل "العربية"، الخميس، أن ميليشيات #الحوثي منعت الجنرال كاميرت من الانتقال من مقر إقامته للاجتماع بممثلي الحكومة الشرعية في اللجنة.

في غضون ذلك، حقق الجيش الوطني، اليوم الجمعة، تقدماً جديداً في منطقة اليتمة شمالي محافظة الجوف اثر هجوم شنه على مواقع المليشيا الحوثية الانقلابية.

وذكر مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة بأن لواء العفيف التابع لمحور الجوف شن هجوماً عنيفاً على مواقع المليشيا الإنقلابية بمنطقة اليتمة تمكن من خلاله تحرير جبل "عُشر" والمناطق التباب المحيطة به والتقدم 3 كيلو باتجاه مواقع المليشيا بمحافظة صعدة.. مشيراً الى ان الهجوم اسفر عن مقتل 8 عناصر من المليشيا وأسر عدد منهم ولاذ البقية منهم بالفرار.

واشار المصدر الى ان مقاتلات الحالف العربي شنت ثلاث غارات استهدفات تعزيزات وتجمعات للإنقلابين في المنطقة.

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق