اخبار اليمن الان - مجلس الأمن الدولي يعقد اليوم جلسة مغلقة حول الأزمة اليمنية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

# العربي - متابعات

يعقد مجلس الأمن الدولى، اليوم، جلسة مغلقة يناقش خلاها التقرير السنوى للجنة الخبراء، وتوصياتهم حول الأزمة اليمنية.

ومن جهتها، أكدت الأمم المتحدة، نجاة رئيس فريقها المكلف بمراقبة اتفاق لوقف إطلاق النار في مدينة ، بعد أن أصابت رصاصة سيارة مدرعة في قافلته، وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، إن كاميرت كان يغادر مع فريقه اجتماعًا مع ممثلى الحكومة اليمنية عندما وقع الحادث.

من جانبه، دان مجلس الوزراء اليمني إطلاق ميليشيا # النار على موكب كاميرت، واعتراض طريقه لمنعه من عقد لقاء مع الجانب الحكومي وإبقائه لساعات طويلة.

وقال المجلس إن ذلك يأتي في إطار المحاولات المتكررة للانقلابيين بهدف إفشال اتفاق السويد حول الحديدة، وتنصلهم من الاتفاقيات المبرمة وإفشال مهمة كاميرت.

وفي وقت سابق من الخميس، طالب فريق خبراء الأمم المتحدة في #اليمن مليشيا #الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران بوقف انتهاكاتها بحق العاملين في المجال الإنساني واحترام حيادهم واستقلالهم، كما نبهه إلى ضرورة وقف تهديدات الطائرات المسيرة دون طيار.

جاء ذلك في التوصيات التي قدمها فريق خبراء الأمم المتحدة بشأن #اليمن لمجلس الأمن، وحصلت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية على نسخة منها.

وطلب الخبراء من لجنة التعاون مع مكتب الأمين العام أنطونيو جوتيريس والحكومة اليمنية والمانحين "تعزيز" بعثة الأمم المتحدة التي تتفقد السفن المتجهة إلى الموانئ في #اليمن بحثا عن الأسلحة غير القانونية حتى تتمكن من "تحديد الشبكات التي تستخدم وثائق مزيفة للتهرب من التفتيش".

وتستغل مليشيا #الحوثي ميناء الحديدة على ساحل #اليمن الغربي، الذي تسيطر عليه منذ عام 2014، لتهريب السلاح، ويعد بمثابة رئة لتمويل المليشيا الذي يدر عليها أكثر من 3 مليارات دولار سنويا.

كما تضمنت التوصيات بحسب الوكالة "إرسال خطاب إلى منظمة الطيران المدني الدولي يتضمن تحذيرا من المخاطر التي تمثلها الطائرات دون طيار على الطيران المدني، وتحديدًا قرب المطارات الدولية المزدحمة على الخليج العربي، وتشجيعها على مناقشة تلك التهديدات مع خطوط الطيران وهيئات تشغيل المطارات بهدف التوصل إلى تدابير وقائية وأخرى مضادة مناسبة".

وتستخدم مليشيا #الحوثي طائرات دون طيار إيرانية الصنع في عملياتها الإرهابية تهدد أمن السفن والمطارات والمدنيين، وآخرها ما ارتكبته في قاعدة العند العسكرية بمحافظة اليمنية، وأسفرت عن سقوط قتلى ومصابين، في جريمة عدها العالم ضربة قوية لجهود الأمم المتحدة الرامية لحل الأزمة.

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق