اخبار اليمن الان - خبراء أمميون يوصون بتفتيش السفن المتجهة إلى #اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أوصى خبراء أمميون، مجلس الأمن الدولي، بتفتيش السفن المتجهة إلى الموانئ اليمنية بحثاً عن الأسلحة غير .

وبحسب موقع العربية.نت فقد قدم خبراء من الأمم المتحدة يراقبون العقوبات ضد # مجموعة توصيات إلى مجلس الأمن.

وأوصى الخبراء أن يحث مجلس الأمن ميليشيات # على احترام حياد واستقلال العاملين في المجال الإنساني، وأن يذكّر الحكومة اليمنية بالتزاماتها بموجب القانون الدولي لتوفير مستويات معيشة مناسبة لمواطنيها، بما في ذلك ضمان دخول البضائع إلى البلاد.

كما طلب الخبراء بتعزيز بعثة الأمم المتحدة، التي تقوم بتفتيش السفن المتجهة إلى الموانئ في #اليمن، بحثاً عن الأسلحة غير الشرعية.

كما أوصوا أن يطلب الأمين العام، أنطونيو غوتيريس، من بعثة الأمم المتحدة للتفتيش والمراقبين في ميناء ، تبادل المعلومات حول الحالات المحتملة للأفعال التي تهدد السلام والاستقرار والأمن في #اليمن.

ووافق مجلس الأمن الدولي، الأربعاء الماضي، على مشروع القرار البريطاني بشأن نشر بعثة أممية خاصة في #اليمن لدعم الهدنة في مدينة الحديدة.

وينص القرار على نشر 75 مراقبا دوليا لمراقبة وقف إطلاق النار بالحديدة لمدة ستة اشهر قابلة للتمديد.

وسيتم إرسال المراقبين غير المسلحين إلى مدينة الحديدة التي يسيطر عليها الانقلابيون الحوثيون ومينائها، إضافة إلى ميناء الصليف وراس عيسى لفترة أولية هي ستة أشهر.

وكانت ميليشيات #الحوثي، وعلى لسان القيادي محمد ، قد رفضت تنفيذ القرار الأممي الجديد بشأن توسيع مهمة المراقبين الدوليين، معتبرة أنه يهدف لعرقلة مهمة المبعوث الدولي، مارتن غريفثس.

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق