اخبار اليمن الان - الجيش: مليشيا #الحوثي ارتكبت 520 خرقاً في الحديدة خلال الهدنة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد عبده مجلي ان المليشيا الحوثية الانقلابية ارتكبت 520 خرقاً في محافظة منذ بدء سريان الهدنة في 18 ديسمير من العام الماضي وحتى 17 يناير الجاري، منها 212 خرقا على مواقع الجيش الوطني.

وذكر العميد مجلي في المؤتمر الصحفي الذي عقده، اليوم الخميس ،بمحافظة الى ان وقف اطلاق النار في محافظة الحديدة بموجب اتفاق السويد التزم به الجيش الوطني فقط فيما تواصل مليشيا # الانقلابية خروقاتها واعمالها العدائية ضد مواقع الجيش والمدنيين بشكل مستمر.

وأشار إلى أن انتهاكات مليشيا #الحوثي الانقلابية وإعتداءاتها المتكررة على الأحياء السكنية في عدة محافظات ومنها محافظة الحديدة من خلال إطلاق القذائف العشوائية على منازل المواطنين، وكان آخرها يوم امس بإطلاقها صاروخ كاتيوشا على السكان بمنطقة الروضة في محافظة مأرب ما ادى الى اصابة 2 من المواطنين بينهما طفل.

واعتبر الناطق الرسمي للقوات المسلحة ما قامت به مليشيا #الحوثي الإنقلابية من استهداف للفريق الحكومي للشرعية الذي يقوم بمراقبة اطلاق النار وبحضور لجنة المراقبة الأممية بالدريهمي من خلال ارسال تحمل متفجرات شديدة الإنفجارات، تحدٍ سافر للمجتمع الدولي واستخفافا بقراراته.

وناشد العميد مجلي مجلس الامن والمجتمع الدولي والدول الراعية لإتفاق السويد ورئيس لجنة المراقبة الأممية الجنرال الهولندي باتريك كاميرت بإتخاذ الإجراءات اللازمة والضغط على المليشيات الانقلابية الحوثية وإجبارها على الإلتزام بالهدنة والإنسحاب من مدينة وموانئ الحديدة وتنفيذ اتفاق السويد.

اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق