اخبار اليمن الان - قائد عسكري: الميليشيات تريد تفجير الوضع في الحديدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد قائد جبهة مقبنة العقيد حميد الخليدي أن ميليشيا # الإنقلابية تريد تفجير الوضع العسكري في من خلال إرسال المزيد من التعزيزات العسكرية إلى جبهات البرح وشرق الوازعية وموزع، وإلى مناطق التماس مع من جهة مديريتي حيس والخوخة .

ولفت في تصريحات نشرتها يومية "الإمارات اليوم" إلى أنه تم رصد تحرك آليات عسكرية تابعة للميليشيات على الطرق الفرعية الرابطة بين تعز وجنوب شرق الحديدة، ونصبت الميليشيات مدافع ومنصات إطلاق صواريخ كاتيوشا بمديرية شمير .. مضيفاً أن الميليشيات تستغل توقف تحليق طيران في سماء الحديدة وتعز التزاماً بقرار وقف إطلاق النار، للقيام بتحركات عسكرية لتعزيز جبهاتها في الساحل الغربي وغرب تعز.

وقصفت ميليشيات #الحوثي بالمدافع مخيماً للنازحين شرق مديرية الخوخة، وأحياء سكنية في مدينة حيس المجاورة جنوب محافظة الحديدة، ما أدى إلى خسائر بشرية ومادية، وأكد شهود عيان أن أربعة أطفال جرحوا نتيجة سقوط قذيفة مدفعية وسط مخيم آل جابر للنازحين في الخوخة، وفي مدينة حيس أسفر قصف الميليشيات عن حرق منزل المواطن عبدالكريم سعد الشميري بالكامل.

ورفعت الميليشيات درجة المجاهرة بمظاهر العسكرة الشاملة لأحياء مدينة الحديدة في وجه لجنة التنسيق الأممية برئاسة الجنرال باتريك كاميرت وفريقه، حيث واصلت حفر خنادق وبناء متاريس في شوارع الحديدة، ونشر آليات عسكرية وعدد من المسلحين التابعين لهم في منطقة الجاح من جهة مزارع الحسينية، وقصفت مواقع المقاومة المشتركة في الجاح ومحيط الدريهمي. فيما قالت مصادر محلية في البيضاء، إن امرأة استشهدت فيما أصيب آخرون بقصف حوثي استهدف حافلة ركاب بمديرية الصومعة.

وتؤكد الشواهد، أن ميليشيا #الحوثي الإنقلابية تريد إنهاء إتفاق السويد بأي شكل من الأشكال، وهو ما ظهر في وصف القيادات الحوثية له بإنه ورط الجماعة وجعلها في مواجهة مع المجتمع الدولي .

وكان وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، أكد، الاثنين الماضي، أن المتمردين ، لم يحترموا بنود اتفاق السويد الذي تم التوصل إليه الشهر الماضي برعاية الأمم المتحدة.

وقال بومبيو للصحفيين، الذين كانوا يرافقونه في جولته بالشرق الأوسط، بعد لقائه بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير : "تحدثنا عن حقيقة أن العمل الذي تم تحقيقه في السويد عن # كان جيدا، ولكن نحتاج إلى التزام الطرفين باحترام تلك الالتزامات، إلا أن الحوثيين المدعومين من إيران اختاروا عدم القيام بذلك".

وأشارت السفارة الأميركية في في تغريدة على حسابها على موقع تويتر، إلى أن بومبيو وولي العهد اتفقا "على الحاجة إلى استمرار التهدئة والتقيد ببنود اتفاقية السويد، وخاصة وقف إطلاق النار وإعادة الانتشار في الحديدة".

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق