اخبار اليمن الان - مدير عام شرطة المهرة يناقش أوضاع واحتياجات حصوين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

ناقش مدير عام الشرطة بمحافظة العميد مفتي سهيل صموده اليوم مع مدير عام مديرية حصوين الشيخ ياسر عبدالله الأسد أوضاع المديرية واحتياجات إدارة الأمن من الخدمات اللازمة والصعوبات التي تواجه الأجهزة الأمنية بالمديرية وتحول دون تنفيذ مهامها وخططها في تثبيت دعائم الأمن والاستقرار.

وأبدى مدير عام الشرطة تعاونه واستعداده لتقديم ما يمكن تقديمه من دعم وإمكانيات وفق ما هو متاح. 

وأشاد سهيل بالجهود التي تبذلها السلطة المحلية بمديرية حصوين في الحفاظ على الأمن والإستقرار والسكينة العامة والنجاحات التي حققتها إدارة الأمن في ضبط المظاهر المخلة بالأمن ، وبالتعاون الذي تقدمه قيادة المديرية مع الأجهزة الأمنية.

ووجه بدعم إدارة أمن حصوين بسيارة جديدة للمساهمة في تسهيل عملها بالإضافة إلى كمية من المهمات من ملابس شتوية وفرشان واغطية وبطانيات لأفراد الأمن تسلّ قائد شرطة المديرية سعد محمد سيف.

يشار  إلى أن حصوين هي مدينة يمنية تتبع محافظة المهرة، بلغ تعداد سكانها 2581 نسمة حسب الإحصاء الذي أجري عام 2004. 

المهرة في سطور

تقع محافظة المهرة إلى الشرق من العاصمة ، ويطلق عليها تسمية البوابة الشرقية لليمن، وتبعد عن العاصمة بحدود (1318) كيلو متراً، ويشكل سكانها ما نسبته (0.5%) من أجمالي سكان الجمهورية، ولذلك فهي تعد أقل المحافظات من حيث عدد السكان، وعدد مديرياتها (9) مديريات، ومدينة الغيظة مركز المحافظة.

 وتعد الزراعة وتربية الثروة الحيوانية وصيد الأسماك من أهم الأنشطة الرئيسة التي يمارسها سكان المحافظة، حيث يزرع فيها العديد من المحاصيل الزراعية، من أهمها الخضروات. 

وتشكل المحاصيل الزراعية ما نسبته (0.42%) من إجمالي الإنتاج الزراعي في الجمهورية وكما تقع المحافظة على شريط ساحلي طويل يصل إلى (500) كيلو متر، غني بالأسماك والأحياء البحرية.

ويوجد في أراضي المهرة موارد طبيعية وإمكانات اقتصادية متنوعة، إذ تشير المؤشرات الأولية إلى وجود بعض المعادن، من أهمها الذهب والرخام والجرانيت والرمال السوداء، وتشتهر محافظة المهرة بأشجار اللبان وصناعة البخور، ونشاط تجاري متميز كونها الشريان الرئيس لتجارة # مع بعض دول الخليج العربي، ويشكل ميناء نشطون حركة تجارية في صيد وتصدير الأسماك.

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق