اخبار اليمن الان - "مسام" ينتزع 2,467 لغماً حوثياً في الأسبوع الثاني من شهر يناير

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تمكن مشروع والأعمال الإنسانية "مسام" لنزع الألغام التي زرعتها الميليشيا الحوثية في # خلال الأسبوع الثاني من شهر يناير 2019م، من انتزاع 11 لغماً مضاداً للأفراد و851 لغمًا مضادًا للآليات و177 عبوة ناسفة و1,980 ذخيرة غير منفجرة، ليبلغ إجمالي ما جرى نزعه خلال هذا الأسبوع 2,467 لغمًا.

يذكر أن إجمالي ما جرى نزعه منذ بداية المشروع 35,227 لغمًا زرعتها مليشيا # ، في الأراضي والمدارس والبيوت ، وحاولت إخفاءها بأشكال وألوان وطرق مختلفة راح ضحيتها عددًا كبيرًا من الأطفال والنساء وكبار السن سواء بالموت أو الإصابات الخطيرة أو بتر للأعضاء.

وكانت منظمة أطباء بلا حدود قالت، إن الآلاف والآلاف من المتفجرات ستؤدي إلى تعريض حياة المدنيين في #اليمن إلى خطر على مدى عقود.

وذكرت المنظمة في تقرير لها بعنوان" الناس في #اليمن محاصرون بالألغام"، أن جماعة #الحوثي بهدف منع تقدم قوات الجيش اليمني في مدينة غرب البلاد، شرعت في زرع آلاف الألغام والعبوات المتفجرة يدوية الصنع بين الطرقات والحقول في المنطقة.

وأوضح التقرير أن الضحايا الرئيسيين الذين طالتهم هذه الأخطار القاتلة لم يكونوا سوى المدنيين الذين تعرضوا للقتل أو فقدان الأطراف أو التشوهات التي ستبقى تلازمهم مدى الحياة.

وذكر التقرير أن معلومات المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام في #اليمن، تشير إلى أن الجيش اليمني قام خلال الفترة بين 2016 و2018 بنزع 300 ألف لغم.

ولا يكاد يمر يوم إلا ويذاع خبر إصابة أو مقتل مواطن يمني بسبب لغم زرعته ميليشيات #الحوثي، في المناطق التي كانت خاضعة لسيطرتهم وتم طردهم منها، حيث تجاوز إجمالي الألغام التي زرعتها الميليشيات، بحسب إحصائيات حقوقية، في المُدنِ اليمنية نِصفَ مليونِ لغم.

وتشكل هذه الكمية المهولة من الألغام خطراً مستداماً على حياة المدنيين، يتضاعف مع تعمد ميليشيا #الحوثي، زراعة الألغام المحرمة دوليا بشكل عشوائي وكثيف في المناطق التي يتم طردها منها، بل حتى في المنازل، والطرق والمرافق العامة.

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق