اخبار اليمن الان - الإعلان عن ضبط خلية إرهابية متورطة بحادثة العند

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، عن ضبط خلية إرهابية تعمل لصالح ميليشيا # الإنقلابية، ومتورطة بالحادث الإرهابي الذي إستهدف قيادات عسكرية في قاعدة العند بمحافظة .

وجاء الاعلان عبر مؤتمر صحفي عقدته قيادة وزارة الداخلية بمقرها بعدن بحضور وزير الداخلية احمد الميسري ومدير امن لحج العميد صالح السيد. 

وقال نائب رئيس الوزراء، وزير الداخلية، المهندس، أحمد أحمد الميسري، أنه تم ضبط الخلية بالأدلة التي تؤكد أنها ممولة من ميليشيا #الحوثي الإيرانية .. لافتاً إلى أن الإعترافات الأولية كشفت تلقي الخلية تدريبات في ذمار وصنعاء على أيدي قيادات حوثية لتنفيذ عمليات اغتيالات وتفجيرات في والمحافظات المحررة بهدف زعزعة الأمن والاستقرار .

وأضاف "الخلية الإرهابية اعترفت بتنفيذ عمليات اغتيالات وتفجيرات في عدن استهدفت قيادات عسكرية وأمنية" .. مؤكداً أن ميليشيا #الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران تدعم أعمال إرهابية وتمولها تمويلا كاملا بهدف زعزعة أمن واستقرار المحافظات المحررة.

وأستهدفت ميليشيا #الحوثي الإنقلابية، الخميس الماضي، عرضاً عسكرياً في قاعدة العند العسكرية بمحافظة لحج، مما أدى إلى إستشهاد عدد من الجنود وإصابة قيادات عسكرية بارزة بينهم رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن بحري عبد الله سالم على النخعي، ونائب رئيس هيئة الأركان العامة الزنداني، ورئيس جهاز الاستخبارات محمد صالح طماح، والقائد العسكري البارز جواس.

وتعد قاعدة العند من أهم وأكبر القواعد العسكرية باليمن، وتقع في منطقة العند بمحافظة لحج جنوب البلاد.

وتتزامن هذه التطورات مع تبادل العربي بقيادة السعودية من جهة وجماعة "أنصار الله" من جهة أخرى الاتهامات بخرق الهدنة المتفق عليها في مدينة .

وأودى الحادث بحياة رئيس الإستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع، اللواء محمد صالح طماح، مساء السبت، متأثرا بجراحه التي أصيب بها خلال الحادثة .

اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق