اخبار اليمن الان - تحالف دعم الشرعية: إصدار 11 تصريحا لسفن متوجهة إلى الموانئ اليمنية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد تحالف دعم إصدار 11 تصريحا لسفن متوجهة إلى الموانئ اليمنية.

وأوضح الناطق باسم ، العقيد تركي المالكي، أن السفن المتوجهة لميناء ، غربي #، تحمل مواداً غذائية ومشتقات نفطية.

كما أكد التحالف إصدار 24 تصريحًا جويا و3 تصاريح برية و76 تصريحًا لحماية القوافل.

ولفت إلى أن 3 سفن لا تزال تنتظر الدخول لميناء الحديدة منذ 23 يومًا.

وتعرقل المليشيا وصول سفن المواد الغذائية والمشتقات النفطية عبر ميناء الحديدة.

ولم تسلم المليشيا الميناء والمدينة حتى اللحظة رغم مرور أيام على بدء تنفيذ اتفاق السويد القاضي بتسليم ميناء ومدينة الحديدة لقوات الشرطة التي كانت تديرها قبل العام 2014.

ويوم أمس أعلنت مليشيا # الانقلابية، الأحد، عدم رغبتها في التعاون والعمل مع الفريق الأممي الخاص بمراقبة وقف إطلاق النار في محافظة الحديدة، غربي #اليمن، بقيادة الجنرال الهولندي باتريك كاميرت.

و ذكر المتحدث باسم المليشيا الحوثية ورئيس وفدها المفاوض محمد عبدالسلام أن "عدم إحراز أي تقدم في الحديدة على صعيد تنفيذ اتفاق ستوكهولم يعود بالأساس إلى خروج رئيس لجنة التنسيق الأممية (باتريك كاميرت) عن مسار الاتفاق بتنفيذ أجندة أخرى".

و ادعى ناطق #الحوثي أن المهمة أكبر من قدرات كاميرت، في إشارة إلى عدم رغبة الجماعة في التعاون والتعامل مع الفريق الأممي.

و كانت مليشيا #الحوثي قد مارست العديد من العراقيل أمام تنفيذ اتفاق السويد ورفضت بشكل متكرر الانسحاب من مدينة وموانئ الحديدة، إضافة إلى مواصلتها الخروقات المتعددة للهدنة هناك.

وأكد تقرير حكومي، الجمعة، مقتل 37 شخصا وإصابة 312 آخرين، جراء الخروقات الحوثية لقرار وقف إطلاق النار بمحافظة الحديدة غربي البلاد.

وقال تقرير صادر عن خلية التنسيق في مركز العمليات المتقدم بمحور الحديدة، إن مليشيا #الحوثي ارتكبت 464 خرقا منذ سريان الهدنة في 18 ديسمبر/كانون الأول الماضي حتى تاريخ 9 يناير/كانون الثاني الجاري.

ونص اتفاق ستوكهولم على وقف إطلاق النار بالحديدة وخروج المليشيا الحوثية من موانئ الحديدة الثلاثة في غضون أسبوعين، والانسحاب من المدينة في غضون 3 أسابيع من توقيع الاتفاق في 12 ديسمبر/كانون الأول الماضي.

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق